افتتاح العام الجامعي في «الكسليك» ــ زحلة
افتتحت جامعة الروح القدس ــ فرع زحلة عامها الجامعي 2006ــ 2007 بقدّاس أقيم في كنيسة مار شربل ــ المعلقة، في حضور رئيس الجامعة الأب جورج كرباج، الرئيس العام للرهبانية المارونية اللبنانية الأب الياس خليفة وعدد من نوّاب المنطقة.
(وطنيّة)

100 جهاز كومبيوتر للمدارس الجنوبيّة


وزّعت «جمعية الحفاظ على البيئة» 100 جهاز كومبيوتر على عدد من المدارس في محافظتي الجنوب والنبطية. ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في تطوير تقنيات الأداء التربوي والتعليمي وتوفير قاعات مجهّزة بأحدث الأجهزة المعلوماتية في بعض مؤسسات الجنوب التربوية.

افتتاح فرع لـ«التطبيقيّة» في البقاع الغربي

افتتح وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني فرع معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية في الجامعة اللبنانية في غزّة ــ البقاع الغربي، بحضور رئيس الجامعة اللبنانيّة الدكتور زهير شكر وعدد من نوّاب المنطقة. وفي الإطار نفسه، أعلن شكر عن وضع حجر الأساس قريباً لكلّية الزراعة في خربة قنافار في البقاع الغربي.

خطّّة ترميم أربع مكتبات في الجنوب

وضعت «الحركة الثقافية في لبنان» خطّة مرحلية لإطلاق عمليّة إعادة إنشاء وترميم أربع مكتبات عامّة في الجنوب موزّعة على النحو الآتي: مكتبة عامة في بلدة أنصار وأخرى في القليلة وثالثة في بلدة بنت جبيل ورابعة سمعية بصرية في مدينة صور.

«أشد» في السفارة الإيرانيّة

زار وفد اتّحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني «أشد» السكرتير الأوّل في السفارة الإيرانيّة أسد الله كفاش في إطار تحرّكاته الساعية لمعالجة الأزمة التي يواجهها الجامعيّون الفلسطينيون في لبنان، وطالب أعضاء الوفد كفاش بنقل مشكلتهم ومطالبهم إلى اللجان المعنيّة بالشأن التربوي والتعليمي في إيران.

اجتماع المجلس الاستراتيجي لليسوعية

عقد المجلس الاستراتيجي لجامعة القديس يوسف اجتماعه الـ16 في بيروت، في قصر الصنوبر بحضور سفير فرنسا في لبنان برنار إيميه. واستمع المشاركون إلى تقرير مفصل قدمته عميدة كلية العلوم التمريضية كلير زبليط عن نشاطات الكلية ومشاريعها المستقبليّة، وفي مقدمتها إطلاق برنامج شهادة الدكتوراه. كما عرض المجلس نشاطات الجامعة، ومن بينها عملية اليوم السابع التي تجسّد التزام الجامعة في إعادة إعمار لبنان وملفّ الاتّفاقيّات التي عقدتها الجامعة على المستوى الدوليّ.
(وطنية)