◄ نبّه السفير السعودي في لبنان عبد العزيز خوجة إلى خطورة فشل اللقاء التشاوري، مشيراً في حديث إلى محطة “المنار”، إلى دور المملكة في محاولة تقريب وجهات النظر بين الأفرقاء اللبنانيين، محذراً من أن “ لبنان يمر في مرحلة حرجة تتطلّب حكمة الجميع”. ولفت إلى أنه، خلال جولاته على المسؤولين، لم يسمع اعتراضاً من أحد على حكومة الوحدة الوطنية، مبدياً تفاؤله بالنتائج التي قد تخرج بها جلسة التشاور اليوم السبت. وكان خوجة قد زار رئيس الحكومة فؤاد السنيورة وعرض معه التطورات.
◄ رأى رئيس الكتلة الشعبية، النائب إيلي سكاف أن «المشهد على طاولة التشاور في مجلس النواب حتى هذه الساعة لا يعجب أحداً، وكل شخص على طاولة التشاور يتمترس خلف مواقفه ويهدد». وتابع سكاف أمام وفد من عمال المياه في البقاع زاره أمس: «لا أرى في أي بلد من العالم حكومة تهدد بالشارع. من لديه مشكلة مع الحكومة هو الذي يهدد بالتظاهر والنزول إلى الشارع»، متمنياً أن «لا تصل الأمور إلى هذا الحد وتتم معالجة المشاكل والأمور المحقة، ويعاد النظر في كل المخالفات القانونية والدستورية على طاولة التشاور».

◄ أكد عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب حسن فضل الله في مهرجان أقامه «حزب الله» لمناسبة «يوم الشهيد وتخليداً لفاتح عهد الاستشهاديين أحمد قصير»، في دير قانون النهر، أن «المهم اليوم حسم مبدأ تشكيل الحكومة». وقال: «بدأنا نقاشاً جدياً في هذا الموضوع، وبعد حسم المبدأ يمكن أن نناقش بهدوء وموضوعية في كيفية التشكيل»، لافتاً إلى «أن النقاش على طاولة التشاور خرج من الدائرة المفرغة ولم يعد مقفلاً، إنما هناك بوادر ولغة جديدة نأمل أن تتسع الإيجابيات فيها» وقال: «الأمور لم تحسم، لكن الفرصة قائمة ويجب الاستفادة من المناخ الجديد، ولا نعود إلى لغة التفرد والتهميش والإلغاء».
(الأخبار، وطنية)