التحقيق بدعوى حمادة:استدعاء صحافيين سوريين عبر الأنتربول
يتابع قسم المباحث الجنائية المركزية التحقيق في الدعوى المقامة من وزير الاتصالات مروان حمادة ضد صحافيين لبنانيين وسوريين في جرم نشر أخبار كاذبة والتحريض على القتل.
وينتظر أن يعقد جلسة اليوم السبت يستجوب فيها المعارض السوري نزار نيوف المقيم في باريس وهو صاحب نشرة صحافية توزع عبر الإنترنت، وعلي جمالو رئيس تحرير نشرة «شام برس» وعبد الفتاح العوض الصحافي في صحيفة «الثورة» اللذان يقيمان في دمشق، المدعى عليهم في هذه القضية مع الاعلامية اللبنانية ماريا معلوف.
وعلم أن نيوف وجمالو والعوض لن يحضروا الجلسة، لأن مذكرات إبلاغهم التي أرسلت عبر الأنتربول الدولي لم يرد أي جواب سلبي أو إيجابي بشأنها، وسيقرر النائب العام التمييزي سعيد ميرزا ما يراه مناسباً بهذا الشأن.
وكان المدعى عليهم قد نشروا في وسائل الإعلام المذكورة تقريراً يفيد بأن الوزير حمادة إبان الحرب الإسرائيلية الأخيرة أبلغ السفير الأميركي في لبنان جيفري فيلتمان أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وعدداً من قادة الحزب يقيمون في أحد المباني في ضاحية بيروت الجنوبية، وهو ما أدى إلى قصف هذا المبنى من قبل الطائرات الإسرائيلية وتدميره وسقوط عشرات القتلى والجرحى فيه، وهو الأمر الذي عده حمادة أخباراً ملفقة تحرّض على قتله.
يذكر أن قسم المباحث كان قد استجوب الشهر الماضي الإعلامية ماريا معلوف كمدعى عليها في هذه القضية وتقرر تركها بسند اقامة بقرار النيابة العامة التمييزية.
(الأخبار)

وزير العدل يلتقي براميرتس

استقبل وزير العدل الدكتور شارل رزق في مكتبه في الوزارة قبل ظهر أمس رئيس لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه القاضي سيرج براميرتس يرافقه فريق عمله، وأطلعه على قرار مجلس الوزراء، في الموافقة على توسيع نطاق مذكرة التفاهم المعقودة بين الحكومة اللبنانية ولجنة التحقيق الدولية، كي تشمل المقر الإضافي للجنة الكائن في أحد الفنادق في منطقة سن الفيل.
(الأخبار)

دعوى الحريري ضد وهّاب

حدّد قاضي التحقيق الأوّل في بيروت عبد الرحيم حمود الأول من شهر كانون الأول المقبل موعداً لاستجواب الوزير السابق وئام وهاب في دعوى القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية المقامة ضده من رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري، على خلفية تصريح متلفز أدلى به وهاب، واتهم فيه آل الحريري «بسرقة البلد، ونهب أمواله».
(الأخبار)