طلاب «التطبيقية» أنهوا اعتصامهم
أنهت أمس اللجنة الطلابية في معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية اعتصامها المفتوح بعد جلسة «مصارحة وعتاب إيجابية» مع مدير المعهد أكرم غريب. وأكد غريب لأعضاء اللجنة إعادة الرسوم إلى ما كانت عليه مع بداية الفصل الدراسي المقبل، كما أعلن عزمه على خفض بدل الساعات المرتفعة جداً، ابتداءً من هذا الفصل. وأبلغ غريب الطلاب أنّه مدد فترة التسجيل، وهو يسعى إلى أخذ موعد من وزير التربية للاتفاق على حل مشكلة استيعاب المبنى. يذكر أنّ هناك عقاراً ملحوظاً في مجمع الجامعة اللبنانية في الحدث للمعهد، إلا أنّ ميزانية البناء غير متوفرة. وأوضحت اللجنة أنّ الإدارة ستتجاوب مع طلبات الاسترحام في بعض الأوضاع الاستثنائية الجدية.
(الأخبار)

التعاقد في العلوم الاجتماعية في «اللبنانيّة»

أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة من حمَلة الدكتوراه لمادتي مفاهيم سياسية وتقنيات التعبير باللغة الإنكليزية في معهد العلوم الاجتماعية الفرع الثالث. ينتهي تقديم الطلبات في 22 من الجاري لدى أمانة سر الفرع في القبّة.

«اللويزة» تطلق دراسة عن الهجرة

أطلق مركز دراسات الانتشار اللبناني في جامعة سيدة اللويزة دراسة عن «وقع حرب صيف 2006 على الهجرة من لبنان: الهجرة، معاودة الهجرة، الإجلاء والعودة». أعدتّ الدراسة مديرة المركز غيتا حوراني.
(وطنية)

منح «أبي فراج»

أعلنت رابطة العمل الاجتماعي للجامعيين الدروز، عن إنشاء صندوق المنح الجامعية باسم الدكتور عفيف أبي فراج وبتمويل من الجمعية الدرزية الأميركية. يستمر تقديم الطلبات حتى 30 من الجاري من العاشرة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر.
(وطنية)

شكر يبحث في مشاريع دعم لـ«اللبنانية»

بحث رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر مع الملحق الثقافي في السفارة الأميركية راين غليها في عدد من البرامج، منها برنامج المنح الأميركي «فولبرايت»، لرفع المستوى الثقافي والأكاديمي في الجامعة اللبنانية. كما ناقش شكر مع سفير سويسرا فرانسوا باريس سبل التعاون الثقافي بين البلدين.
(وطنية)

«المشاريع» تكرّم طلاب الشهادات

كرّمت جمعية شباب المشاريع الطلّاب الناجحين في الشهادات الرسمية المتوسّطة والثانوية في احتفالٍ أقيم في ثانوية الثقافة الإسلامية في بيروت في حضور شخصيات تربوية دينية وأهالي الطلّاب.
(وطنية)

«الإصلاح السياسي في العالم العربي» في الـ AUB

تنظّم دائرة العلوم السياسية وإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة محاضرة بعنوان «التعرّف على أنماط الإصلاح السياسي في العالم العربي»، السادسة من مساء اليوم في قاعة المحاضرات في مبنى كولدج هول.