أمال ناصر
رد النائب في كتلة «الوفاء للمقاومة» حسين الحاج حسن على تصريحات رئيس كتلة «المستقبل» سعد الحريري بأن «التحالف مع الأميركي هو الخيانة للقضايا العربية وإذا كانوا لا يرون ذلك فليقولوا لنا ما هي الخيانة؟ فريق 14 شباط هو من كرّم جون بولتون المعروف بأنه أحد قادة الحرب على لبنان. والكل يعلم حجم التدخل الاميركي الوقح والسافر في كل الشؤون اللبنانية بدءاً بالسفير الاميركي جيفري فيلتمان وصولاً إلى (الرئيس) جورج بوش الذي اعتبر أن التظاهر في لبنان هو ضد الدستور والمجتمع الدولي». وأضاف: «نحن علناً حلفاء سوريا وإيران في مواجهة الهيمنة الاميركية الهادفة الى حماية اسرائيل. فلماذا لا يجاهرون بتفاهمهم مع الأميركيين؟»، متسائلاً «ما هو حجمهم أمام حجم الاميركيين». وتابع «هم يقولون إن مصالحهم تتقاطع مع أميركا ولكن الولايات المتحدة الاميركية تنفذ سياسة إسرائيلية في المنطقة».
وقال الحاج حسن: «إذا كان التحالف مع سوريا وإيران ضد اميركا خيانة بالنسبة إليهم، فليفسّر (الحريري) لنا كيف يكون التقاطع مع أميركا الإسرائيلية لمصلحة الوطن؟». وتوجه الى فريق الأكثرية النيابية بالقول: «فليطلعنا فريق 14 شباط من أين يأتي بالمال الذي ينفقه على حركته السياسية؟ ولا يقولوا لنا إنه من مالهم الخاص أو أخلاقهم العالية. نحن عندما نتلقى دعماً إيرانياً للمدارس وغيرها نعلن ذلك. ولا نريد التحدث عن المؤسسات التابعة لهم والتي تتلقى دعماً بشكل دائم من الخارج والجميع يدرك ثمن هذا الدعم».
وتوجه الى الحريري قائلاً «فليعمل لمصلحة الوطن وليكف عن التفشيخ لمصلحة الاميركيين».
الى ذلك، رأى رئيس «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد ان «فرص المعالجات لا تزال قائمة حتى الآن، ولكن لا يتم الاستفادة منها»، متهماً «الفريق الحاكم بتعطيل كل معالجة ممكنة وطرح أفكار لا تمتّ الى الاسباب الازمة بصلة، بل هي من قبيل المناورة وليست لإيجاد الحل المطلوب لمكمن المشكلة»، مؤكداً أن «القرار اتخذ والناس ستتحرك والوقت الكبير استنفد ولم يبق إلا القليل».
وعن اتهام «حزب الله» بالمراوحة السياسية وبتأخير النزول الى الشارع، قال رعد: «النزول الى الشارع ليس هدفاً بل وسيلة لتحقيق الهدف وهو الشراكة الوطنية الحقيقية والتمثيل الصحيح في البلد. سيتحرك الشارع في اللحظة المؤاتية بحسب رؤية المعارضة وتصورها».