¶ اجتمع النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا قبل ظهر أمس مع المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي ومدير الاستخبارات في الجيش العميد جورج خوري وضباط آخرين، ووضعت خلال الاجتماع آلية تنفيذ المرسوم الرقم 8800/2002 المتعلق بزيارة اللجنة الدولية للصليب الاحمر السجناء في السجون اللبنانية للاطلاع على أوضاعهم الصحية والانسانية.(وطنية)
¶ أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود أمس مذكرتين وجاهيتين بتوقيف كل من ع. ب. وب. ا.، في جرم القيام بأعمال شغب في محلة كورنيش المزرعة، نهاية الأسبوع الماضي، وترك 6 آخرين كان قد استجوبهم أمس والأول من أمس.
(الأخبار)
¶ أوقفت عناصر أمنية أمس في محلة ساحة عطا كلاً من حسين. ح. وعلي. ح. بجرم ترويج مخدرات، وضبطت بحوزتهما 1.6 غرام قائم من الكوكايين. وفي التاريخ نفسه أوقف رامي. ز. بجرم تعاطي مخدرات، وضبط بحوزته 5 غرامات من حشيشة الكيف. وفي محلة ظهر البيدر أوقف علي. ز. وضبط بحوزته 2.7 غرام حشيشة و 2.9 غرام هيرويين. وبتاريخ 4 الجاري وفي بلدة بلونة بكسروان أوقفت القوى الأمنية سهيل. ف. بجرم ترويج مخدرات بعد أن ضبطت بحوزته 6.5 غرامات من مادة الكوكايين موضبة داخل أكياس.
(الأخبار)
¶ أفاد المصري علاء. أ. بأن مجهولاً أقدم على الدخول بواسطة الكسر والخلع إلى غرفته داخل سنتر أبو جودة في جل الديب وسرق منها 6250 دولاراً أميركياً وإجازة عمل وأوراقاً خاصة. وأفاد الفلسطيني سامر. ب. بأن مجهولاً دخل منزله بتاريخ 5 الجاري في زاروب النجاعة بصيدا وسرق منه مصاغاً وأموالاً بقيمة أربعين ألف دولار أميركي.
(الأخبار)
¶ نشلت أمس حقيبة ز. ح. في مدينة عاليه من قبل شخص ادعى بأنه ابن أحد الأشخاص المعروفين لديها، وطلب منها الصعود بسيارته لتوصيلها، وفور وصولها نشل محفظتها وبداخلها ثلاثمئة وخمسون ألف ليرة وأوراقها الثبوتية. وفي التاريخ نفسه أقدم مجهولان يستقلان دراجة نارية على نشل حقيبة أنجيل. ن. من سيارتها المرسيدس أثناء إيقافها في الأونيسكو، وبداخل الحقيبة ستة ملايين وثمانمئة وسبعون ألف ليرة. وبتاريخ 4 الجاري في محلة تلة الخياط نشلت حقيبة لبوة. ش. وبداخلها 3 ملايين ليرة لبنانية وأوراق ثبوتية. وفي محلة كورنيش المزرعة نشلت حقيبة لارا. ح. وبداخلها 100 ألف ليرة وهاتفان خلويان وأوراق ثبوتية. وقرب جسر سليم سلام بالمصيطبة نشلت حقيبة فاطمة. ر. وبداخلها مليون ومئة وخمسون ألف ليرة لبنانية وأوراق ثبوتية وهاتف خلوي. وفي مار الياس أقدم ثلاثة أشخاص مجهولين على نشل حقيبة رحاب. ش. وبداخلها مئة دولار أميركي وأوراقها الثبوتية.
(الأخبار)
¶ فقد شاب يدعى ربيع جميل عنيسي بعد عصر الاثنين في 31 تموز الفائت، من عائلة نازحة تسكن في قرية بيت الفقس ــ الضنية، وهو يعاني مرضاً عقلياً ولديه علامة فارقة هي عدم وجود أسنان في الفك العلوي، ويرتدي «تي شرت» لونها سكرى يميل إلى الزيتي، وبنطالاً قصيراً لونه زيتي عليه خط ليموني، وفي يده اليسرى خاتم فضة عريض ويرتدي في رجله نعل إصبع (شحاطة) لونها أصفر يميل إلى العسلي. يرجى ممن يجده، اصطحابه إلى منزل مروان أحمد حمد في قرية بيت الفقس ــ الضنية، أو منزله في طرابلس ــ القبة بجانب بنك الاعتماد مقابل كلية الحقوق هاتف: 388996/06، أو تسليمه إلى أقرب مخفر درك لإرساله إلى أهله، أو من يعلم عنه شيئاً الاتصال.
(وطنية)
¶ تواصل الدبلوماسية اللبنانية نشاطها لاسترداد «الشاهد الملك» زهير الصديق، بعدما تسلمت وزارة الخارجية الفرنسية طلب الاسترداد الثاني، وأبلغت السفارة اللبنانية في باريس ان محكمة الاستئناف ستنظر في الملف وفقاً لجدول أعمالها. وبعد تعهد الرئيس إميل لحود في كتاب أرسله بمنح الصديق عفواً خاصاً اذا لم يثبت تورطه، تشير مصادر الخارجية الفرنسية الى احتمالين أمام المحكمة الدولية: الموافقة على استرداد الصديق، ويمكن الحكومة الفرنسية الامتناع عن التنفيذ لأن القرار سياسي، أو رفض المحكمة طلب الاسترداد لعدم الاقتناع بالضمانات.
(الأخبار)
¶ أقدم مجهول أول من أمس في بلدة سحمر بواسطة الكسر والخلع على دخول محل محمد خ. المعد لبيع الخطوط والهواتف الخلوية وسرق منه بقيمة خمسة ملايين ليرة لبنانية.
(وطنية)