امتحانات الدخول إلى «الإعلام»
تجري اليوم امتحانات الدخول إلى كلية الإعلام والتوثيق بفرعيها الأول والثاني، في كلية العلوم الفرع الثاني في الفنار.
وقال مدير الكليّة في الفرع الأوّل الدكتور عماد بشير إلى أنّ عدد المرشّحين للامتحانات «فاق 2400 في الفرعين، وهو عدد كبير قياساً بالعدد المطلوب الذي هو 300»، مشيراً، في الوقت نفسه، إلى إمكان «رفع العدد إلى 400 إذا وافق رئيس الجامعة زهير شكر والعميد جورج كتّورة على القرار».
(الأخبار)

لقاء تشاوري لمديري المعاهد المهنية

يعقد مديرو المعاهد المهنية والتقنية لقاءً تشاورياً بعنوان «معاً نحو مستقبل مهني وتقني أفضل»، عند الحادية عشر قبل ظهر اليوم في معهد دون بوسكو تكنيك ــ الفيدار في جبيل.
(وطنية)

العدد السنوي لمجلة «الأنطونية»

أصدرت الجامعة الأنطونية العدد السنوي لمجلتها باللغتين الفرنسية والعربية. تتضمن المجلة أخباراً عن نشاطات الجامعة خلال العام الدراسي 2005ــ2006.
كما نُشرت في العدد وقائع المؤتمرات الدولية التي نظمتها الجامعة عن «واقع الأبحاث في العلوم الرياضية» و«التقاليد الموسيقية» و«هندسة المعلوماتية والاتصالات». وخصص العدد بعض صفحاته للحلقات الدراسية المفتوحة عن «لبنان الجديد في مواجهة الأسئلة القديمة».

شراكة بين «مايكروسوفت» و«الكاثوليكية»

يوقع الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب مروان تابت ونائب رئيس مايكروسوفت أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا، علي فراماوي مذكرة تفاهم تكرّس شراكة تقنية بين «مايكروسوفت» و361 مدرسة في لبنان. يقام حفل التوقيع، الرابعة والنصف من بعد ظهر الاثنين المقبل، في نادي الصحافة ــ مبنى العازارية في وسط بيروت. (وطنية)

«أشد» يزور ضرار وزكي لبحث أزمة الطلّاب

واصل اتّحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني تحرّكه لحلّ أزمة الجامعيين الفلسطينيين في لبنان، وزار أوّل من أمس، السفير المصري في لبنان حسين ضرار وبحث معه تداعيات الأزمة وتأثيرها على قضيّة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
كما سلّم الوفد ضرار نسخة عن النداء الذي وجّهه المؤتمر التربوي الذي عقد في نقابة الصحافة اللبنانية لدعم التعليم الجامعي الفلسطيني في لبنان. من جهة أخرى، زار الوفد أيضاً ممثّل منظّمة التحرير الفلسطينية في لبنان عبّاس زكي وطالبه بنقل معاناة الطلاب الفلسطينيين للرئيس محمود عبّاس واللجنة التنفيذية للمنظّمة.