شكر تفقّد امتحانات الطب والصيدلة
تفقد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر امتحانات الدخول إلى كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان في المجمع الجامعي في الحدث. واطّلع من أعضاء اللجان الفاحصة على نماذج الأسئلة المقترحة للامتحانات. وبلغ عدد المرشحين إلى كليتي الصيدلة والطب العام 236 طالباً تغيّب منهم أربعة و 55 طالباً إلى كلية طب الأسنان.
ويتم اختيار ثمانين مرشحاً إلى الطب العام، فيما تتقاسم الكليتان الأخريان ثمانين آخرين. خضع المرشحون أمس لمسابقتي الكيمياء وعلوم الحياة ويجتازون اليوم الرياضيات والفيزياء واللغات. وتصدر النتائج الأربعاء المقبل.

غريب عرض مطالب متعاقدين في «الثانوي»

عرض الأساتذة المتعاقدون في مواد الاجتماع والاقتصاد والتربية والتاريخ في الثانويات الرسمية مطالبهم مع رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي حنا غريب. وأكد المتعاقدون، في بيان أصدروه، دفع المستحقات المالية كاملة وليس جزءاً منها، وتجديد العقود للعام الـــدراســــي الجــــديد مـــن دون تمييــــز بين متــــعاقد وآخر.
كما شددوا على احتساب التعويضات لساعات التعاقد عن العام الماضي، عبر إبرام عقود أوكتاب موقع من وزير التربية يبين فيه حق هؤلاء بالتعويض. وحذر المتعاقدون من خطوات تصعيدية، في حال عدم التجاوب مع المطالب.

لقاء خرّيجي «الحقوق 2»

نظّمت رابطة خريجي الحقوق ـــ الفرع الثاني لقاءً مع رئيس الرابطة السابق المحامي جورج جريج المرشح لعضوية نقابة المحامين في بيروت، في مبنى كلية الحقوق والعلوم السياسية في جل الديب. عرض جريج لبرنامجه الانتخابي الذي يتضمن خمسة عناوين تتعلق بممارسة مهنة المحاماة والصعوبات اليومية التي تعترضها، واقترح في موضوع العلاقة مع القضاة أن يكون هناك رأي استشاري لنقابة المحامين في التشكيلات القضائية. وأكد متابعة المساعي للحصول على قروض ميسّرة للمحامين واعتماد مبدأ توزيع رسم الوكالة بين المحامي والنقابة. وطالب بإصدار قانون يقضي بإلزامية توقيع العقود من المحامين.
(وطنية)

افتتاح العام الجامعي في «اللويزة» - الشوف

افتتحت جامعة سيّدة اللويزة ـــ فرع الشوف عامها الجامعي 2006-2007 بحضور رئيس الجامعة الأب وليد موسى ومدير الفرع الأب بطرس بو ناصيف والأساتذة والموظّفين والطلّاب.
تعاقد في صيدلة «اللبنانيّة»
أعلنت رئاسة «الجامعة اللبنانية» عن حاجتها إلى التعاقد مع مدرّب لمادة «Bacteriologie P.T» للعمل في كليّة الصيدلة، تقدّم الطلبات لدى أمانة سر الكليّة ابتداءً من يوم غدٍ ولغاية الأربعاء المقبل.