ترأس رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة بعد الظهر، اجتماعاً لـ«الهيئة العليا للإغاثة»، في حضور الوزراء محمد الصفدي، محمد فنيش، محمد جواد خليفة وأحمد فتفت، وأمين عام الهيئة اللواء يحيى رعد، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، ورئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان وممثل عن قيادة الجيش ومندوبين عن الادارات المعنية. بعد اللقاء، تحدث اللواء رعد للصحافيين، فقال: «عرض المجتمعون أعمال الهيئة، حيث كشفت على الهبات المالية المقدمة للدولة اللبنانية منذ بدء العدوان حتى تاريخه وبلغت 124 مليون دولار بما فيها الهبة السعودية المدرسية الاخيرة وقيمتها 20 مليون دولار، اضافة الى الهبات العينية التي بلغت حتى تاريخ 13 الحالي سبعة آلاف طن، والهبة الباكستانية التي دخلت بتاريخ 14 الجاريوأضاف: «طلب الرئيس السنيورة نشر المعلومات تفصيلياً بشأن الهبات المقدمة من كل الدول الى الدولة اللبنانية على الموقع الإلكتروني للهيئة. كما عرض اللقاء مصاريف الهيئة حتى تاريخه والبالغة 30،4 مليار ليرة لبنانية، شكلت تقديمات غذائية ومواد الإيواء 27,7 مليار ليرة لبنانية، اضافة الى التجهيزات الالكترونية والمطبخية وتكاليف النقل وغيرها من النفقات، وجميعها سترد على الموقع الالكتروني».
وتابع: «كما لفت الرئيس السنيورة الى أنه يحق للدول المانحة تبنّي المشاريع المحددة التي ترغب بها وتضع حساباً في مصرف لبنان وتحركه بنفسها للغاية المحددة. هناك وعود من دولة الكويت والامارات وقطر والسعودية وإسبانيا ومصر والاردن وجميعها ستتبنى هذه الطريقة في التقديمات».
وردّاً على سؤال عن الوعود التي تقدمت بها الدول والتي قيل إنها بلغت نحو 3 مليارات دولار، قال: «اننا نذكر المبالغ التي دخلت على خزينة الدولة لمصلحة اعمال الاغاثة. هناك دول وعدت بودائع لتدعيم الاقتصاد اللبناني أو مبالغ لتنفيذ مشاريع محددة، وهذه لا تدخل في المبالغ التي دخلت الى حساب الهيئة».