تمنى الوزير السابق وئام وهاب في مؤتمر صحافي أمس، أن يكمل رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري الشكوى ضده «لنجعلها محاكمة العصر أمام الناس لهؤلاء الذين استباحوا الدولة ومالها ومؤسساتها منذ 15 عاماً»، واصفاً الحريري بأنه «صاحب اللافتات الليلية التي تنتشر خلسة بين الحين والآخر في بيروت وطرابلس والتي تدعو للفتنة».وقال: «حسناً فعل السياسي المبتدئ حين أثار مسألة الذين يذمون الناس، وهو الذي يستأجر الأقلام في جريدته والألسن في تلفزيونه للشتيمة والتهجم على الكرامات».
وتوجه إلى الحريري قائلاً: «قد تستطيع الهيمنة على بعض المؤسسات، ولكن القضاء لن تستطيع أن تدخل إليه فساد السياسة، لأن أركانه يملكون الجرأة والقدرة على ممارسة الحق»، مكرراً قوله: «إن لبنان أغلى من رفيق الحريري ومني ومنك، وإذا كنت قد عشت في بلدان تعتبر الشخص أغلى من الوطن، فهذا الأمر لا ينطبق على لبنان».
وأكد أنه «يكن كل التقدير والاحترام للرئيس الحريري»، وقال: «عندما نقارنه بوريثه يظهر لنا كم كان هذا الرجل كبيراً وكبيراً جداً». وأضاف: «إذا كنت تقرأ صحيفتك وتعرف ماذا تكتب فأنا الأولى بالشكوى، وإذا كنت لا تقرأ، وهذا ما أرجحه، فإن المصيبة أعظم. أنا لا أخاف إلا من محكمة الشعب والله، وأرجو أن تسأل نفسك كيف ستواجه الشعب عندما تتغير الظروف وكيف ستواجه الله؟».
(وطنية)