«غرينبيس» تكشف وقائع
تكشف منظمة «غرينبيس المتوسط» وقائع «غير مسبوقة» حول البقعة النفطية الناجمة عن قصف خزانات معمل الجية الحراري، وذلك في مؤتمر صحافي تعقده المنظّمة، الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في فندق الكومودور.
(وطنيّة)

دورة تدريبية حول القانون الدولي

ينظم معهد حقوق الإنسان حلقة تدريبية حول تعريف القانون الدولي الإنساني وتطبيقاته العملية وأصول توثيق الانتهاكات لمبادئه. يفتتح المعهد الحلقة، التاسعة والنصف من صباح الخميس المقبل، في مقر نقابة المحامين في بيروت.
(الأخبار)

30 شاحنة سعودية


سيرّت أمس المملكة العربيّة السعوديّة ثلاثين شاحنة من جدّة إلى لبنان، بإشراف الهلال الأحمر السعودي. تحمل الشاحنات 860 طناً من المواد الغذائية والطبية، إضافة إلى خيم وفرش وألبسة. ويتوقع وصول الشاحنات خلال ثلاثة أيّام.
(وطنية)

حملات تضامنية

أطلقت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين حملة صحية شملت قرى الجنوب، تضمنت الكشف على المرضى، وتوزيع مساعدات غذائية وعينية.
من جهة ثانية، زار وفد من جمعية الهلال الأحمر الكويتي والصليب الأحمر اللبناني والأكاديمية الملكية للعلوم «رازيت»، خيمة المتطوعين في حارة حريك. وتهدف الزيارة إلى الاطّلاع على الدراسات لتسهيل آلية توزيع المساعدات، وتوفير المياه الصالحة للشرب، إضافة إلى تجهيز باصات النقل العام غير المستخدمة وتحويلها إلى بيروت.
على صعيد آخر، أعلن نادي «هوبس» الرياضي الاستمرار في احتضان أطفال الجنوب، بهدف إخراجهم من أجواء الحرب والاستفادة من الرياضة لتفعيل ثقافة المقاومة في نفوسهم. وكان النادي قد أطلق، مع بداية العدوان، مشروعاً خاصاً للأطفال النازحين بالتعاون مع منظمة «اليونيسف».
(يو بي آي، وطنية)