جزين تشيّع شهيد حفرة الإهمال
«إسرائيل اعتدت وإهمال الدولة يكمل العدوان، الإهمال شقيق الاعتداء»؛ كلمات أبّن بها نبيل قطار رئيس بلدية بتدين اللقش، جارة جزين، الشهيد شربل الياس فاعور (27 عاماً) ابن بلدة روم، العامل في جباية الهاتف الخلوي، الذي سقطت سيارته بينما كان عائداً من عمله ليلاً، في حفرة أحدثتها غارة سابقة على أتوستراد بيروت ــ الدامور.
وشُيّع فاعور في موكب حاشد في بتدين اللقش، وسط أجواء من الاستنكار لضياع المواطنين «ليس من العدوان فحسب، بل من تداعيات العدوان، خصوصاً الاهمال». وقرر رئيس البلدية قطار «رفع شكوى أمام المحاكم المختصة على وزارة الأشغال، خصوصاً أن تقرير قوى الأمن الداخلي، مخفر سير بعبدا، يفيد بأن لا إشارات او علامات تحذيرية أمام الحفرة التي سقط فيها فاعور».
(الأخبار)
قوات الاحتلال تخطف مواطناً في عيترون

اختطفت قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس، الدكتور حسين الأخرس من بلدة عيترون الحدودية ونقلته إلى داخل الأراضي المحتلة.
تجدر الإشارة إلى أن الإسرائيليين أوقفوا أول من أمس ثلاثة مواطنين من بلدة رب ثلاثين في القطاع الأوسط من الجنوب وحققوا معهم ثم أطلقوهم. كما واصلت القوات الإسرائيلية دورياتها في محيط قرى علما الشعب وعيتا الشعب ومارون الراس وعيترون.
(الأخبار)
المقاومة شيّعت شهداءها في بلدات صور وبنت جبيل

شيّعت «المقاومة الاسلامية» الشهيد محمد سامي وهبي في بلدة محرونة، والشهيد علي ابو عليوي في بلدة انصار. كما أحيت وأهالي القرى ذكرى شهداء العدوان الصهيوني على لبنان في بلدات قانا، حاريص، شقرا، بافلية، القنطرة، الشعيتية وشيحين، في حضور نواب عن كتلة «الوفاء للمقاومة».
(وطنية)
قيادة الجيش تنعى شهيداً

نعت قيادة الجيش العريف الشهيد نبيه سلوم الذي استشهد بتاريخ 14/ 8/ 2006 جرّاء قصف العدو الاسرائيلي على منطقة البقاع. وفي ما يأتي نبذة عن حياته: ــ مواليد 4/ 2/ 1981 جديدة الفاكهة ــ قضاء بعلبك. ــ تطوع في الجيش بتاريخ 15/10/1998. ــ حائز وسامي الحرب والجرحى ووسام التقدير العسكري من الدرجة البرونزية، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات. ــ عازب.
يقام المأتم بتاريخ 25/ 8/ 2006 الساعة 00،13 في كنيسة القديس جاورجيوس في بلدة جديدة الفاكهة، ويوارى الثرى في مدافن البلدة.
(وطنية)
إخماد حرائق اتت على مساحة 53 دونماً من الأعشاب

صدر عن قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه البيان الآتي: «يوم أمس شبّت حرائق عدة في خراج بلدات: الشميس ــ بقعاتا ــ بعقلين ــ عين بال ــ عترين، حيث تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها». اشارة الى ان «هذه الحرائق أتت على مساحة 53 دونماً من الاعشاب اليابسة والأشجار الحرجية».
(وطنية)
«لجنة مراقبة المراكز الحدودية» عرضت أوضاع المرافئ

عقدت «لجنة السهر على حسن مراقبة وضبط المراكز الحدودية» المؤلّفة بموجب قرار مجلس الوزراء الرقم 89/ 2006 الصادر في 21 الحالي، اجتماعها الثالث ظهر أمس في مكتب رئيسها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، واستعرضت أوضاع المرافئ الرسمية البرية والجوية والبحرية. وأوضحت اللجنة في بيان أنها «ركزت على وضع كل من مطار رفيق الحريري الدولي ومرفأ بيروت».
(وطنية)