أكّد وزير الإعلام غازي العريضي أن الحصار الاسرائيلي للبنان “انتهاك للقرار 1701”، واتّهم اميركا بأنها “شريكة في هذا الحصار وفي هذا الارهاب، وتساعد اسرائيل على نسف القرار”، وقال: “ما يجري مدعوم ومغطّى بالكامل من اميركا التي ترعى هذا الارهاب الاسرائيلي المفتوح والمفضوح في هذه المنطقة”.وأضاف العريضي، في حديث تلفزيوني امس: “سوف نتوجه بكل المواقف ونستخدم كل الوسائل الممكنة، ضد كل الناس الذين يغطّون هذا الحصار ويوفرون الحماية لإسرائيل، وعلى رأس هؤلاء الولايات المتحدة”. وأعلن أن رئيس الحكومة فؤاد السنيورة على تواصل يومي مع الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان، للمطالبة برفع الحصار.
ونفى وجود تباين بين النائبين وليد جنبلاط وسعد الحريري، في الموقف من أميركا، مشيراً الى أن جنبلاط انتقد “أكثر من مرة السياسة الأميركية في لبنان وفلسطين والعراق، وقال إن الكثير من الامور التي تجري هي نتيجة لفشل السياسة الاميركية، وإن الفشل نتيجة للانحياز والانحراف والابتعاد عن ميزان الحق والعدل في مقاربة القضايا والحلول في المنطقة”.
وعن الحريري، قال إنه “تحدث بلغة شديدة اللهجة” في اتصالات حثيثة مع الأميركيين، محذّراً من أن لبنان “لا يستطيع أن يتحمل”، وتوقّع أن يُرفع الحصار في فترة قريبة.