سبق للممثل اللبناني يوسف الخال (الصورة) أن نشر على حساباته على السوشال ميديا تسجيلاً له في أحد الاستديوات خلال التحضيرات لمسرحيته الجديدة «حركة 6 أيار» للأخوين فريد وماهر الصبّاغ. أرفق يوسف الفيديو بتعليق: «فتحنا الملف... قضية ومسرحية بمسرحية غنائية جديدة اسمها «‫حركة 6 أيار» للأخوين فريد و ماهر الصبّاغ»، من دون أن يذكر حينها أي تفاصيل.


لكن خلال وجوده في سوريا لتصوير دوره في مسلسل «هوا أصفر» (كتابة علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد)، أجرى نجم «لو» لقاءات صحافية عدّة مع وسائل محلية كشف خلالها أنّ ابتعاده عن المسرح لأكثر من عامين يعني بالنسبة إليه أنّه «غرق في بحر التلفزيون»، وهو ما يحرص على حماية نفسه منه، منوّهاً بأنه يفضّل المسرح الغنائي لمرونته وقدرته في إيصال الرسائل بشكل أفضل، وأنه لا ينوي الغناء بعيداً عن الخشبة. وأضاف الخال يومها أنه يجسّد في العمل الذي يُعرض في 1و2 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل دور رئيس الجمهورية اللبنانية، فيما يتناول العرض دور الإعلام وتأثيره في المجتمع، والهامش الواسع الذي يتمتع به في توجهات وسياسات كل بلد، كما أنّ المؤثر في العرض أن نهايته ستكون غير متوقعة لكنها مبررة ومدروسة.

*مسرحية «حركة 6 أيار»: 1 و2 كانون الأوّل ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً ــ «قصر المؤتمرات» (ضبية ــ شمال بيروت). للاستعلام: 01/999666