عبر موقع go fund me المخصص لجمع التبرّعات عبر الإنترنت، نشر الرابر الفلسطيني إبراهيم غنيم (26 عاماً)، المعروف باسم MC Gaza، رسالة عرّف فيها الناس على نفسه وطموحاته المهنية والحياتية، طالباً المساعدة لجمع مبلغ 15 ألف دولار أميركي. بعد شرح تفاصيل تركه غزّة قبل أشهر قليلة والتوجّه إلى تونس إثر فتح معبر رفح مؤقتاً وبعدما ضاق ذرعاً بـ «المضايقات وحملات الاعتقال»، أكد الفنان الشاب أنّ هذه الكمية من المال ستساعده على إنتاج ألبومه «خطوة 25» (Step 25) الذي عمل جاهداً لإعداده منذ سنتين، والمؤلّف من 25 أغنية تعبّر عن رؤيته الفنية.لكن في ظلّ الصعوبات على مختلف الأصعدة، لاسيّما أنّه موجود الآن في بلد جديد، قرّر إبراهيم اللجوء إلى هذه الخطوة وطلب مساعدة من أولئك المؤمنين بأنّه يستحق تحقيق حلمه في سبيل الغناء «بحرية أكبر». وقد بدأ بحملة جمع التبرّعات الإلكترونية في 28 حزيران (يونيو) الماضي، دون أن يتمكّن حتى الآن سوى من جمع 10 في المئة من المجموع.
أما الميزانية التي وضعها غنيم، فتشمل: إنتاج الألبوم، والميكساج، والماسترينيغ، بالإضافة إلى تصوير ثلاثة فيديو كليبات، والترويج للألبوم، فضلاً عن نفقات المعيشة من الآن ولغاية إنجاز المشروع.
تجدر الإشارة إلى أنّ روّاد مواقع التواصل الإجتماعي تعرّفوا أخيراً إلى غنيم من خلال أغنيته «كوشوك» التي أطلقها على قناته على يوتيوب، والمصوّرة خلال أحداث «جمعة الكوشوك» التي وقعت في 6 نيسان (أبريل) الماضي في سياق مسيرة العودة على حدود قطاع غزة حيث اعتدت قوّات الاحتلال الإسرائيلي على الشبّان الفلسطينيين المشاركين فيها، مخلّفة عدداً كبيراً من الجرحى والشهداء.