للمرّة الأولى منذ عشرين عاماً، سيعود المسلسل الكوميدي الحائز جوائز إيمي «مورفي براون» إلى شبكة CBS التلفزيونية بحلقة تتناول حركة «مي تو» (أنا أيضاً)، وتحديداً النساء اللواتي كسرن حاجز الصمت بشأن التحرش الجنسي. ومن المقرّر أن يبدأ عرض الموسم الجديد من المسلسل الذي تقوم ببطولته كانديس بيرجن في دور مذيعة رائدة في 27 أيلول (سبتمبر) 2018.في هذا السياق، نقلت وكالة «رويترز» عن المؤلفة ديان إنغليش قولها للصحافيين إنّ الحلقة الرابعة ستحمل عنوان «مورفي تو»، مضيفةً أنّها كُتبت قبل أشهر.
من اجتماع «رابطة نقاد التلفزيون»
وقد جاءت هذه التصريحات في وقت تحقق فيه شبكة CBS نفسها في مزاعم بالتحرش الجنسي. إذ تحدّث مقال نشرته مجلة «نيويوركر» بالتفصيل عن مزاعم ست نساء اتهمن الرئيس التنفيذي للشبكة، ليزلي مونفز، بالتحرّش بهن جنسياً في وقائع حدثت بين عامي1985 و2006.
من جهته، قال مونفز إنّه «ربما تسبب في شعور بعض النساء بعدم الارتياح بمغازلته لهن قبل عقود»، وهي تصرفات وصفها بأنّها «أخطاء» ندم عليها كثيراً لكنه كان يفهم أن «لا تعني لا»، ولم يستغل موقعه قط لإيذاء عمل أي شخص. أما CBS، فعيّنت مؤسستين قانونيتين للتحقيق في المزاعم وفي الثقافة العامة للمؤسسة.
وأوضحت إنغليش في اجتماع لـ «رابطة نقاد التلفزيون» أنّ طاقم التمثيل والمنتجين في مسلسل «مورفي براون» يدعمون التحقيق «تماماً»، مشيرة إلى أنّه «لم يمرّ أي منّا بأي تجربة سلبية في هذا الصدد في CBS».