أثار الممثل الأميركي طوم هانكس، الذي يخضع للحجر الصحي في أستراليا مع زوجته ريتا ويلسون بعدما ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، موجة من التعليقات الساخرة من مضيفيه بعد نشره صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي تظهره يتناول كمية كبيرة من معجون Vegemite المحلي.النجم البالغ 63 عاماً، نشر أمس الأحد صورة تظهر قطعتين من الخبز المحمص مع كمية وفيرة من Vegemite، وهو معجون مالح وحدّ الطعم مصنوع من خلاصة الخميرة ومحبوب جداً في البلاد.
وكتب هانكس في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب صورة لوعاء Vegemite ودمية كنغر وخبز محمص مغطى بهذا المعجون ومقضوم من جهة واحدة: «شكراَ للأشخاص الذين يقدمون لنا المساعدة. دعونا نعتني بأنفسنا وببعضنا البعض»، وفق ما ذكرت وكالة «فرانس برس».
رد الأستراليين على هذا البوست لم يتأخر، إذ كتبت الممثلة كوميدية كيرستي ويبيك على تويتر: «أين كان هؤلاء المساعدون عندما وضعت هذه الكمية الكبيرة من الـ Vegemite على الخبز المحمص؟».
وغرّدت إيمي ثونيغ: «حسنا، تحتاج إلى التخلص من 60 % من هذا المعجون وإلا سيكون الأمر سيئاً»، فيما قال قال غريع جريكو، وهو صحافي يقيم في كانبيرا: «يا إلهي، لقد أصبناه بفيروس كورونا وبفيجيمايت».
وكان هانكس الذي أتى إلى أستراليا لتصوير فيلم يتناول حياة إلفيس بريسلي، قد عُزل وويلسون في مستشفى في غولد كوست في جنوب بريسبان الأسبوع الماضي. كما قدّمت الزوجة، وهي ممثلة ومغنية، عدداً من العروض والمقابلات في سيدني وبريسبان، ما دفع السلطات إلى محاولة تعقب المتفرجين والصحافيين الذين التقوا بها، وقد ثبتت إصابة الصحافي ريتشارد ويلكنز بفيروس كورونا المستجد.