تعاقدت كيم كارداشيان مع «سبوتيفاي» لإعداد وتقديم سلسلة من البودكاست الحصرية، تتناول مواضيع متعلقة بإصلاح العدالة الجنائية والإدانة الخاطئة.ومن المعلوم أنّه لنجمة تلفزيون الواقع الأميركية خبرة في هذا المجال من خلال العمل ضمن مشروع Innocence (براءة)، وهي منظمة غير ربحية تسعى إلى تبرئة الأشخاص المدانين زوراً. ومن المقرر أن تتولّى إنتاج العمل المنتجة التلفزيونية لوري روتشيلد أنسالدي.
بودكاست كارداشيان ليس الأوّل على صعيد معالجة هذا الموضوع. فقد ركزت بعض أكبر سلسلة البودكاست في العقد الماضي أيضاً على العدالة الجنائية والسجن غير المشروع. ومن بينها Serial، التي حُمّلت حلقاتها أكثر من 340 مليون مرّة، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية.
توقيع نجمة Keeping Up with the Kardashians على هذه الصفقة ليس الخطوة الوحيدة البارزة في إطار البودكاست الأصلية التي تحمل توقيع «سبوتيفاي» مؤخّراً. إذ يأتي الإعلان عن النبأ الجديد بعد تعاقد منصة البث الموسيقية الرقمية مع جو روغان، الشهر الماضي، في إطار صفقة يقال إن قيمتها تبلغ 100 مليون دولار أميركي. وبالفعل، The Joe Rogan Experience (تجربة جو روغان) واحد من أكثر ملفات البودكاست شعبية في العالم، وتنص الاتفاقية الجديدة على بثّ حلقات جديدة منها في نهاية المطاف حصرياً على Spotify. وفي وقت سابق من هذا العام، اشترت Spotify أيضاً The Ringer، موقع بيل سيمونز للثقافة والرياضة، والذي ينتج أكثر من 30 ملف بودكاست ذائع الصيت.