أفرجت شبكة «شوتايم»، أخيراً، عن تريلر الجزء الجديد من مسلسلها الشهير «دكستر» الذي سينطلق عرضه في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. يحمل العمل المنتظر اسم Dexter: New Blood، وهو مؤلف من 10 حلقات، لا تتعدّى مدّة كلّ منها الساعة. في الموسم الجديد، يعيش «دكستر» مستخدماً الاسم المستعار «جيمي ليندسي»، في بلدة آيرون ليك الصغيرة في نيويورك. تضم قائمة الأبطال كلّاً من: مايكل سي. هول، جوليا جونز، ألانو ميلر، جوني سيكوياه، جاك ألكوت وكلانسي براون.
تتمحور الأحداث حول «دكستر مورغان» الذي يعمل خبيراً في لطخات الدم ضمن فريق شرطة ميامي نهاراً، وقاتلاً متسلسلاً ليلاً يستهدف مجرمين لم تصل إليهم يد العدالة.
إنّه مسلسل جريمة ودراما وغموض أميركي عُرِض للمرّة الأولى على شبكة «شوتايم» في 1 تشرين الأوّل (أكتوبر) 2006 وانتهى في 22 أيلول (سبتمبر) 2013. وهو مبني على سلسلة روايات «دكستر» اللي ألّفها جيف ليندسي، فيما استند الموسم الأوّل إلى رواية «دكستر الغامض الحالم»، والتي تُعتبر الأولى ضمن سلسلة «دكستر» الروائية. وفي المواسم اللاحقة، تطوّرت الأحداث بشكل مستقل عن أحداث الرواية الأصلية بعدما اشتغل عليها الكاتب التلفزيوني جايمس مانوس.علماً بأنّ مايكل سي. هول حصل في عام 2010 على جائزة «غولدن غلوب» عن أدائه في هذا العمل الدرامي.
وكانت «شو تايم» قد أعلنت إحياء السلسلة في تشرين الأوّل (أكتوبر) الماضي، مؤكدةً مشاركة البطل مايكل سي. هول والكاتب كلايد فيليبس، ليُكشف لاحقاً عن مشاركة جينيفر كارنتر وجون ليثغو، رغم وفاة شخصيتَيْهما (ديبرا مورغان وآرثر ميتشيل) في الأجزاء السابقة.