احتفاءً بمشوارها الفني وتجربتها الإبداعية الرائدة، استضاف «المعهد العالي للفنون المسرحية» في دمشق، أمس الثلاثاء النجمة منى واصف تحت عنوان «ملتقى الإبداع».ودار الحوار الذي أداره الناقد سعد القاسم حول مسيرة واصف الفنية الطويلة المستمرّة منذ ستة عقود، فيما فتحت الفنانة الكبيرة قلبها لطلاب المعهد بمختلف اختصاصاتهم على مسرح سعد الله ونوس.
عبّرت واصف عن عشقها للتمثيل، مشيرةً إلى أنّها تذهب للتصوير كأنّها في طريقها لمقابلة حبيبها: «لا يوجد شيء سهل لكنني لم أفكر يوماً بالابتعاد، وبطبعي أذهب للتصوير قبل ساعتين من الموعد»، وفق ما نقلت صحيفة «الوطن» السورية على موقعها الإلكتروني.
وشدّدت واصف على أنّها منحت المسرح أحلى سنوات عمرها، موضحة أنّ الملل خارج قاموسها تماماً ولا تشعر به لأن وقتها ضيق، قبل أن تختم بالقول: «لم أسكر يوماً لأدوخ من نجاحي، ولم أخف يوماً من فشلي».
بدورها، أشادت وزيرة الثقافة، لبانة مشوّح، بالمبادرة التي وصفتها بـ «التاريخية» باعتبار أنّ التاريخ سيسجّل زيارة اسم كبير إلى المعهد، مشيرةً إلى أنّها لمست منها الصدق مع الذات ومع الآخرين، مبديةً في الوقت نفسه إعجابها بالتوازن الداخلي الذي تعيشه.
أما عميد المعهد، تامر العربيد، الذي قدّم درعاً تكريمية للمحتفى بها مع نهاية الاحتفال، فقال: «قامة كبيرة نحتفي اليوم بها على خشبة مسرح المعهد لننهل منها ونستقي منها الفن والحب والصدق، فهي أيقونة لكل شخص أحب هذا المجال وشغل مقعداً هنا، واليوم نغوص في ذاكرتها لنكتشف مخابئ الإبداع ونأخذ ذخيرة حقيقة ودرساً حقيقياً نتعلم منه جميعاً».