أنهى قاضٍ أميركي رسمياً، أمس الثلاثاء، وصاية مستمرة منذ تسع سنوات على الممثلة أماندا باينز (35 عاماً).وقال قاضي مقاطعة فينتورا، رودجر لوند، خلال جلسة استماع قصيرة، إنّ «الوصاية لم تعد ضرورية، ويمنح بالتالي الإذن بإنهائها»، وفق ما نقلته شبكة «سي أن أن». كانت والدة باينز هي الوصية عليها، ولم تعترض على طلب إنهاء الوصاية الذي قُدّم في شباط (فبراير) الماضي. في سياق متصل، قالت محامية العائلة إنّ «والديها فخوران بها، وعلى ثقة بأنها قادرة على اتخاذ قراراتها الخاصة».
وفي بيان شاركه محاميها مع موقع مجلة «بيبول» بعد إصدار الحكم، قالت باينز: «بعد قرار القاضي بإنهاء الوصاية، أود أن أشكر المعجبين على حبهم وتمنياتهم الطيبة خلال هذا الوقت. كما أود أن أشكر المحامي ووالديّ على دعمهم خلال السنوات التسع الماضية». وتابعت: «في السنوات الماضية، كنت أعمل بجد لتحسين صحتي، حتى أتمكّن من العيش والعمل باستقلالية، وسأستمر في إعطاء الأولوية لرفاهيتي. أنا متحمسة بشأن مساعي المقبلة ــ بما في ذلك خط العطور الذي سأطلقه ــ وأتطلع إلى مشاركة المزيد عندما أستطيع ذلك».
الممثلة التي شاركت في مجموعة من الأفلام والمسلسلات من بينها She's the Man وWhat a Girl Wants وThe Amanda Show، كانت قد وُضعت تحت الوصاية عام 2013 حين كانت تواجه بعض الصعوبات الشخصية. وتأتي جهودها لإنهاء هذا الترتيب بعدما رفع قاضٍ وصاية عمرها 13 عاماً عن نجمة البوب الأميركية بريتني سبيرز في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.