قبل عامين تقريباً، وخلال مؤتمر صحافي لشبكة mbc، طلب رئيس مجلس «إدارة الهيئة العامة للترفيه»، تركي آل الشيخ، تقديم النسخة السعودية من برنامج المواهب «أراب آيدول» لتسليط الضوء على المواهب الغنائية السعودية. وبما أنّ طلبات «أبو ناصر» أوامر في الشبكة السعودية، أعلنت الأخيرة قبل شهر عن انطلاق تصوير «سعودي آيدول» والذي يضمّ كلّاً من: السعودي أصيل أبو بكر، والإماراتية أحلام، والسورية أصالة، والعراقي ماجد المهندس.في فيديو بثّته لجنة تحكيم «سعودي آيدول» على صفحاتها على السوشال ميديا، زار آل الشيخ كواليس تصوير العمل الفني، طالباً من لجنة التحكيم تخريج مواهب غنائية جديدة في الساحة الخليجية. فما كان من أعضاء اللجنة إلا أن هزّوا برؤوسهم، مؤكدين تنفيذ كلام «أبو ناصر».
بهذه الخطوة، أعلن المستشار السعودي قرب عرض العمل التلفزيوني الجديد الذي تعوّل عليه الشبكة، سواء من ناحية لجنة التحكيم أو اختيار الأصوات التي قد تحدث بلبلة على السوشال ميديا.
في المقابل، كانت mbc قد قدّمت برنامج «أراب آيدول» على أربعة مواسم متتالية، صوّرت جميعها في استديوات mbc في بيروت (ذوق مصبح). لكن بعد إغلاق المكتب في العاصمة اللبنانية بشكل شبه نهائي قبل عام تقريباً، لا يبدو أن الشبكة قادرة على الاستغناء عن اليد العاملة اللبنانية. خاصة أن الفريق التقني اللبناني معروف بخبرته في البرنامج، لذلك سيوقع «سعودي أيدول» المخرج اللبناني كميل طانيوس.
يذكر أن التصوير انطلق قبل أسابيع قليلة، وسيبصر النور في شهر كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل على mbc.