في حديثه إلى «الأخبار» قبل أيام، اعتبر الفنان اللبناني جورج خبّاز أنّ مسلسل «النار بالنار» (كتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز) الذي يشارك في بطولته مع عابد فهد وكاريس بشار، من «أكثر الأعمال التي تبرر وجود ممثلين سوريين ولبنانيين معاً». على اعتبار أنّ غالبية المشاريع المشتركة لم تبرّر حضور النجوم السوريين واللبنانيين في عمل واحد.ومنذ قليل، أعلن الكاتب السوري رامي كوسا انطلاق تصوير «النار بالنار» الذي تنتجه شركة «صبّاح إخوان»، ليكون جاهزاً للعرض في شهر رمضان 2023.
يُصوّر العمل الدرامي في بيروت، حيث بُنيت له استديوات خاصة، ويروي قصة سكان حارة لبنانية وعلاقاتهم مع اللاجئين السوريين الذين يلجأون إلى ذلك الحي للعيش فيه. العمل يغوص في أعماق القضايا المشتركة بين البلدين، ومن بينها احتجاز الودائع في المصارف اللبنانية، إضافة إلى غلاء المعيشة.
بهذه الخطوة، يكون «النار بالنار» ثاني الأعمال الرمضانية التي وضعتها «صبّاح إخوان» على سكّة التصوير. فقبل أشهر، بدأ تصوير «الزند» (كتابة المسرحي عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي) الذي يجمع تيم حسن ومجموعة من النجوم السوريين. وتستعدّ الشركة التي يديرها صادق الصبّاح، لتصوير مسلسل «وأخيراً» (تأليف السوري بلال شحادات وإخراج أسامة الناصر) الذي يجمع نادين نجيم وقصي خولي.