أنهى الممثل اللبناني حسن حمدان تصوير مشاهده في بلدة مليخ (إقليم التفاح ــ جنوب لبنان) ضمن مسلسل «لحن البحر» (كتابة محمود الجعفوري وإخراج محمد وقّاف وإنتاج «مركز بيروت الدولي»).وفي حديث مع «الأخبار»، يكشف حمدان أنّه يشارك في إطلالة خاصّة بشخصية «ظريفة» ستكون لها بصمة مميّزة في الحلقتين الأخيرتين. إذ يطلّ بدور «نعيم» المغترب الذي تربطه علاقة خاصّة بالشخصيتين الرئيسيتين في العمل: «أبو حسن» (عمار شلق) و«أبو علي» (يوسف حداد). تجري أحداث العمل الدرامي في عام 1999 وتتناول معاناة الصيادين اليوميّة في ظل الاحتلال في قرية جنوبيّة متاخمة للبحر وللشريط الحدودي المحتل. وسيُعرض في شهر رمضان المقبل على قناة «المنار» التي يحتفظ حمدان لها وللقائمين عليها بمكانة كبيرة في قلبه ويحاول ألا يغيب عن أعمالها بصرف النظر عن مساحة الدور وتفاصيله.
ويشارك في بطولة «لحن البحر» كل من فيفيان أنطونيوس ورانيا عيسى وحسن فرحات ونعمة بدوي وسالي حرب وسينتيا محسن ومهدي فخر الدين ومحمد شمص وديزي غاوي وعلي سعد ومحمد فوعاني ونيكولا مزهر.
ويشارك حمدان هذه السنة أيضاً في مسلسل «بيرلا» (كتابة لبنى مرواني وإخراج أحمد حمدي وإنتاج «مروى غروب»)، إلى جانب ماريتا الحلاني وجو صادر ولمى لوند وروزي الخولي وبولين حداد وجان قسيس وميراي بانوسيان وطارق أنيش ووجيه صقر ونور غندور وهيثم المصري وخلود صوان وزياد صابر ومحمود ماجد. علماً أنّ العمل سيُعرَض أيضاً في شهر الصوم على «الجديد». يجسّد هنا شخصيّة محورية هي «الياس»، زوج والدة «بيرلا» (ماريتا الحلاني) الرزين والهادئ والمتزن الذي يتعرّض للكثير من المشاكل ويتجاوزها بحكمته.
ويتابع حمدان أصداء دوره في مسلسل «أسماء من الماضي» (كتابة زينة عبد الرازق وإخراج إيلي سمير معلوف وإنتاج «فينيكس بيكتشرز») الذي يُعرَض حاليّاً على قناة lbci، والذي يشارك فيه إلى جانب جو صادر ووسام شمص وجوي الهاني ونور صعب وجويل الفرنّ وجومانا شمعون وغريتا عون وطارق أنيش وجوزيف الأسمر.

*«أسماء من الماضي»: من الأحد إلى الثلاثاء ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً على lbci