في 16 أيار (مايو) المقبل، يفتتح فيلم Jeanne du Barry للمخرجة الفرنسية مايوين «مهرجان كان السينمائي الدولي»، على ما أعلن المنظّمون أمس الأربعاء. الشريط الناطق بالفرنسية يكرّس بقوّة عودة النجم الأميركي جوني ديب إلى الشاشة الكبيرة.وأوضح المهرجان في بيان أنّ Jeanne du Barry، وهو الفيلم الروائي السادس للممثلة والمخرجة الفرنسية البالغة 46 عاماً يُعرض على شاشة «غران تياتر لوميير» بعد مراسم الافتتاح التي تنقلها مباشرة «فرانس تلفزيون» على الشاشة الصغيرة وقناة «بروت» على الإنترنت.
يتناول العمل «حياة جانّ دو باري، محظية الملك لويس الخامس عشر، وقصة صعودها وسقوطها»، وتؤدي دورها المخرجة مايوين بنفسها. أما ديب فيجسّد شخصية الملك الفرنسي، فيما يشارك في العمل أيضاً الممثلون الفرنسيون بيار ريشار وبنجامان لافيرن وإنديا هير.
من خلال هذا الفيلم، يعود جوني ديب بقوة إلى الساحة السينمائية من خلال هذا الفيلم بعد المواجهة القضائية التي حظيت باهتمام إعلامي واسع بينه وبين زوجته السابقة آمبر هيرد في شأن اتهامات بالعنف الزوجي، والاتهامات المتبادلة بينهما بالتشهير.
وسبق لـ «مهرجان كان» أن عرض مجموعة أفلام من بطولة جوني ديب (59 عاماً)، من بينها Fear and Loathing in Las Vegas و«قراصنة الكاريبي»، وكذلك فيلم The Brave الذي تولى إخراجه في دورة عام 1997.
ومن المفترض أن يجد Jeanne du Barry طريقه إلى منصة البث التدفقي نتفليكس.