في خطوة قيل إنّ «نقابة المهن الموسيقية» لم تشهدها منذ سنوات طويلة، أُعلن أمس فوز مصطفى كامل بمقعد النقيب بالتزكية خلال انتخابات الدورة الجديدة. وأكّد المتحدث الرسمي باسم النقابة، طارق مرتضى، خلال مؤتمر صحافي عُقد للإعلان عن النتيجة، أنّ باب الترشح لمقعد النقيب أُغلق مساء أمس الثلاثاء، بعد فتحه لثلاثة أيام، ضمن انتخابات التي كان من المفترض إجراؤها في الأوّل من شهر آب (أغسطس) المقبل. لكن لم يتقدّم لهذا المنصب سوى النقيب الحالي مصطفى كامل.
وأشار مرتضى إلى أنّها «سابقة لم تحدث منذ عهد المطربة الراحلة أم كلثوم».
وكانت النقابة عقدت مؤتمراً صحافياً بحضور كامل وأعضاء مجلس الإدارة، للإعلان عن استمراره نقيباً للمهن الموسيقية لمدة أربع سنوات جديدة بالتزكية.
من جانبه، لم يستطع كامل تمالك نفسه بعد فوزه، فعلّق باكياً: «أشكر كلّ أعضاء الجمعية العمومية من مختلف محافظات مصر، وعدم ترشّح أيّ زميل شرف كبير وثقة في الله».
واعتبر كامل أنّ فوزه بمقعد النقيب بالتزكية، يرتّب عليه «مسؤولية كبيرة وسيستكمل خطته للنهوض بالغناء والموسيقى المصرية».
يذكر أنّ كامل سيشغل منصب النقيب للمرة الثانية، بعد أن ترشّح هذا العام لدورة جديدة. وكان هاني شاكر تبوّأ المنصب، ولكن شهدت فترة ولايته العديد من المشكلات أبرزها قضية اختفاء المغنية آمال ماهر التي عرّضته للانتقادات. الأمر الذي دفعه إلى تقديم استقالته في الخريف الماضي وترك منصبه ليحلّ كامل مكانه.