رغم الحركة الغنائية اللافتة التي تشهدها الساحة الفنية حالياً عبر طرح مجموعة من الاغاني الصيفية، لكن تلك الأعمال لا تحقّق ضجة. كما هو معروف، إن الاغاني التي تطرح في الصيف، تطغى عليها الموسيقى السريعة التي تتناسب مع أجواء السهرات والاعراس والمهرجانات. لكن هذا الصيف، غرقت غالبية المغنين في موجة تكرار في أغان تعتمد على اللحن والكلمة نفسيهما، من دون أي مضمون فني مميز.في هذا السياق، طرح راغب علامة أغنيته «في كتير حلوين» التي صورها على طريقة الفيديو كليب. كذلك كشف وائل كفوري عن أغنيته الصيفية «حالف عالحب» (كلمات منير عساف والملحن بلال الزين) لكنها لم تحمل أيّ جديد، بل كانت ذات لحن مشابه لأعماله السابقة.
في المقابل، طرح ناصيف زيتون ألبومه الجديد بعنوان «بالأحلام» الذي تنتجه شركة Music Is My Life. يتألف ألبوم المغني السوري من 8 أغنيات متنوعة بين الروك والموسيقى الشرقية واللهجة البيضاء والفصحى. يعتبر «بالاحلام» الالبوم الرابع لناصيف، تعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والكتّاب العرب واللبنانيين.
من جانبها، أعلنت كارول سماحة أنها ستطرح غداً الأربعاء أغنيتها «نسخة مني»، التي صوّرتها على طريقة الفيديو كليب. ونشرت المغنية اللبنانية بوستر الاغنية التي سيكشف عنها في الساعات القليلة المقبلة.
وكان آخر ألبومات كارول بعنوان «الذهبي» طرحته في الشتاء الماضي، وتضمّن مجموعة قصائد للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش. أثار العمل الفني الجدل بإحتوائه على بعض الأبيات الشعرية التي نُسبت زوراً للشاعر الراحل.