كان يفترض أن تُطلق منصة «برايم أمازن» في الخريف الماضي القسم العربي الذي يعرض مسلسلات من إنتاجاتها الاصلية، لكن القائمين عليها أجّلوا تلك الخطوة بسبب العدوان الاسرائيلي على غزة. خلال هذه الفترة، تفرّغت المنصة للإستحواذ على عدد لابأس به من المسلسلات العربية التي ستعرض للمرة الأولى. على أن ينطلق «برايم أمازون» العربي، رسمياً بداية شهر شباط (فبراير).في هذا السياق، كشف الممثل باسم ياخور أمس عن عرض مسلسله The board على «برايم أمازون» أوائل الشهر المقبل. ونشر النجم السوري صورة بوستر المشروع الذي كتبه وأخرجه هوزان عكو، ويجمع نجوماً سوريين ولبنانيين من بينهم سلوم حداد، عبده شاهين، خالد القيش وغيرهم. يتألف المسلسل من عشر حلقات ويدور في إطار الغموض.
من جانبه، يعود الممثل السوري مكسيم خليل إلى المنافسة الدرامية من خلال مسلسل «ترتيب خاص» (كتابة رواد عواد وفؤاد يمين وإخراج ميّار النوري) الذي سيعرض على المنصة الشهر المقبل. بعد غياب فترة عن الأضواء، يحطّ النجم السوري على «برايم أمازون» في عمل صوّر قبل عام في بيروت، وأنتجته شركة «فالكون فيلمز» وتشارك فيه مجموعة ممثلين لبنانيين وسوريين من بينهم عباس النوري، ولين غرة، ومن لبنان فؤاد يمين وغيرهم.
وفي خطوة مفاجئة أعلنت شركة «صبّاح إخوان» عن تعاقدها مع منصة «برايم أمازون» لعرض مسلسل «جولة أخيرة» (إخراج مريم أحمدي، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد ندا) للنجم المصري أحمد السقا. ولفتت الشركة المنتجة إلى أنّ العمل الدرامي المصري سيبدأ عرضه في 25 كانون الثاني (يناير) الحالي.
ويطرح التعاون بين الشركة التي يديرها صادق الصبّاح و«برايم أمازون»، مجموعة أسئلة حول مستقبل العمل بين «صبّاح إخوان» وتطبيق «شاهد» السعودي المنضوي تحت شبكة mbc وسط كلام عن أن القائمين على «شاهد» قرّروا خفض ميزانية إنتاج الدراما المشتركة، والتركيز على المسلسلات السعودية والخليجية.