إنطلق أمس «مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة» بسهرة أقيمت في «كازينو لبنان» - جونيه (شمالي بيروت) تمّ خلالها تكريم يسرا. وقالت الممثلة المصرية خلال تكريمها بجائزة «التانيت الذهبي» سلّمها لها وزير الاعلام زياد مكاري، ومؤسس المهرجان سام لحود «سأموت من البكاء. هذا التكريم أكثر مما كنت أتوقعه. بكيت كثيراً. تكرمت كثيراً لكن تكريم اليوم مختلف. فيه كل حياتي وذكرياتي، فشلي ونجاحاتي». وأضافت الفنانة التي تملك سيرة مليئة بالنجاحات «شعرت بحبّ لم أشعر منذ وقت طويل. أنتم اللبنانيون أناس عندما تحبون، تعطون من دون مقابل ومن غير حدود. أنا حقاً أحبكم من قلبي وأحبّ قوّتكم».عرّجت يسرا على التطورات السياسية التي يمرّ بها لبنان، وآخرها كان إطلاق المسيرات الايرانية بإتجاه الاراضي الفلسطينية، وقالت «خفت عليكم، وفي الوقت نفسه لم أعشِ في حياتي لحظة مماثلة. عندما رأيت كيف تتعاملون مع هذه الأمور، تأسفت من نفسي بصراحة، وسألت نفسي كيف يعيش هؤلاء الناس (اللبنانيون) منذ 49 سنة؟».
وختمت مخاطبة اللبنانيين «أنتم شعب مليء عطاءً. لا شيء يمكن أن يقف في وجهكم. إذا كنتم يداً واحدة ستنتصرون على الظلم كلّه».
من جانبه، قال زياد مكاري «وزير الاعلام» «يسرا متميّزة في فنّها ومتألّقة في أدائها ومحبوبة في محيطها ومستثمرة محترفة في محبة الناس لها ومُلهمة للمرأة العربية».
يذكر أن «مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة» يستمرّ لغاية 19 نيسان (أبريل) الحالي، ويشهد عروض مجموعة من الافلام من مختلف الدول.
إفتتح المهرجان بفيلم «العودة الى الاسكندرية» للمخرج المصري السويسري تامر روغلي الذي تلعب بطولته نادين لبكي وفاني اردان. ومن الافلام البارزة «وداعاً جوليا» للمخرج السوداني محمد كردفاني، و«إليكترا» للمخرج اللبناني هشام البزري.