strong>هناء جلادالليلة، تتخلّى ملكة جمال لبنان 2009 مارتين أندراوس عن تاجها، لتمنحه لشابة جديدة، ستتوّج ملكة عام 2010. إذاً سنشاهد هذا المساء على شاشة «المؤسسة اللبنانية للإرسال»، و«الفضائية اللبنانية» حفلة تتويج الملكة الجديدة. كما سنعود إلى مسرح برنامج «ستار أكاديمي» حيث ستقام الحفلة، بعدما قامت يارا عيسى الخوري بتبديل الديكور وإعداد آخر يخرج المشاهدين من الأجواء الفنية وينقلهم إلى عالم الجمال.
16 صبية لبنانية سيتنافسن على اللقب، وستفوز الشابة التي ستنجح في العروض كلّها، إلى جانب إجابتها عن أسئلة لجنة الحكم المؤلفة من تسعة أعضاء. وهنا، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ملكة جمال الولايات المتحدة، اللبنانية الأصل، ريما فقيه، اعتذرت عن عدم المشاركة في اللجنة بعد فشل المفاوضات معها، إذ أعلنت أنها مشغولة بالإعداد للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون في 23 من الشهر المقبل في لاس فيغاس.
أما ضيفَا حلقة ملكة جمال لبنان، فهما المغنّيان هيفا وهبي وراغب علامة. ويبدو أن هذا الأخير قد نسي الخلافات السابقة التي استمرّت سنوات طويلة بينه وبين «المؤسسة اللبنانية للإرسال». علماً بأنّ هذه الخلافات كانت وراء غيابه عن شاشتها حتى العام الماضي، حين كُرّم عن مجمل أعماله في حفلة توزيع جوائز «موريكس دور».
من جهة ثانية، سيطلّ مقدّم برنامج survivor طارق منير ليقدّم الحفلة، بعدما سبقه في السنوات السابقة كل من مالك مكتبي وطوني بارود. أما الإخراج، فسيكون لطوني قهوجي، خصوصاً أن المسرح سيشتعل بلوحات استعراضية راقصة تواكب إطلالات المتباريات بلباس البحر وفساتين السهرة وصولاً إلى التصفيات
النهائية.
من جهتها، تراقب وزارة السياحة اللبنانية تفاصيل التحضير للحفلة عن كثب، ولا سيّما بعد تخلّي اللجنة المنظمة والمحطة التلفزيونية المعنية عن فكرة طرح اللقب اللبناني للتصويت المفتوح عربياً عبر برنامج خاص على طريقة تلفزيون الواقع منذ عامين. وسيُعلن بعد الحفلة موعد المؤتمر الصحافي الذي ستكشف خلاله الملكة المتوّجة عن مشروعها الذي تنوي العمل عليه خلال توليها منصبها.

الليلة 20:45 مباشرة على lbc، و21:30 على «الفضائية اللبنانية»


ملكات... ملكات