◄ أعلن أمين سر «صندوق التعاضد» الخاص بالفنانين اللبنانيين عبيدو باشا استقالته من الهيئة التنفيذية للصندوق. وعزا ذلك إلى «أسباب شخصية ونقابية بعدما ساهم على مدى سنة كاملة في كتابة مشروع مسودة الصندوق، وهو موجود في وزارة الثقافة، أي وزارة الوصاية على النقابات الفنية في لبنان».
◄ يلقي منتظر الزيدي عند الثانية عشرة من بعد ظهر اليوم، محاضرة بعنوان «الإعلام المقاوم» في قاعة المحاضرات في «كلية الإعلام والتوثيق» ــــ الفرع الأوّل، في «الجامعة اللبنانية» (منطقة الأونيسكو). المحاضرة من تنظيم «منفذية الطلبة الجامعيين» في «الحزب السوري القومي الاجتماعي». كما تنظّم «مديرية الجامعة اللبنانية ــــ الحدث» في الحزب، لقاءً حوارياً مع الفنان السوري دريد لحام، عند الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر الغد، في قاعة المسرح في «معهد العمارة والفنون الجميلة».

◄ فازت «واشنطن بوست» بالعدد الأكبر من جوائز «بوليتزر» في الحفلة السنوية التي أقيمت أول من أمس. كما أصبح موقع «بروبوبليكا» أول موقع إخباري يحصل على هذه الجائزة المرموقة. وقد فازت «واشنطن بوست» عن فئات «الشؤون الدولية»، وعن فئة «التميز في الكتابة»، وحصلت كاتبة العمود في الصحيفة كاثلين باركر على جائزة «أفضل تعليق»، وناقدة الرقص سارا كوفمان على «أفضل نقد». وفازت شيري فينك من موقع «بروبوبليكا» الإخباري، بالتعاون مع مجلة «نيويورك تايمز» عن «فئة التحقيق». وفازت «نيويورك تايمز» بجائزتي «التقارير التحليلية»، و«التقارير الخاصة بالشؤون الوطنية». وحصلت «سياتل تايمز» على «جائزة عن الأخبار العاجلة».