هناء جلادأحدث الألبوم الديني الذي يعدّ له وائل جسّار مفاجأة لكثيرين. إلّا أنّ «في حضرة الرسول» الذي سيوزّع في الأسواق في عيد المولد النبوي (26 شباط/ فبراير) «هو أقلّ ما يمكن تقديمه في رسالة صادقة إلى جيل الشباب»، يقول المغني اللبناني لـ«الأخبار». وعن تخوّفه مما يمكن أن تحمله هذه الخطوة من سلبيات على مسيرته الفنية، يقول: «نحن مقصّرون تجاه الدين. العمل ككل هو لوجه الله بعيداً عن كل حسابات الشعبية الجماهيرية». وكانت الشركة المنتجة لأعمال جسّار، «آرابيكا ميوزيك»، قد أصدرت سابقاً سلسلة «رباعيات في حب الله» خلال شهر رمضان الفائت، شارك فيها محمد منير وحسين الجسمي وعاصي الحلاني ومدحت صالح. وعلى هذه الخطى يسير وائل جسّار، «تأثرت للغاية لدى سماعي تلك الأصوات الخاشعة لله بالطريقة نفسها التي أستسلم فيها لعذوبة التراتيل الدينية بصوت السيدة فيروز ووديع الصافي».
وكان الشاعر نبيل خلف قد انتهى من وضع كلمات الألبوم بالكامل، وهو من ألحان وليد سعد وغناء وائل جسار. ويشرح خلف هذه الخطوة بقوله «انتهيت من كتابة عشر أغنيات دينية في فترة زمنية لم تتعدّ عشرة أيام، واستعنت بعدد من الكتب الدينية والموسوعات تجنباً لأي خطأ. وقد استبعدتُ كل رواية وجدت فيها آراءً مختلفة أو متضاربة». وأضاف «يضم الألبوم أربع أغنيات عن النبي محمد من بينها «قلبك حنين يا نبي» التي كتبتها عن الرسول عندما كان يجلس مع طفل صغير لساعات كي يواسيه بعدما مات عصفوره، وأغنية أخرى عن وفاة الرسول، إضافة إلى ست أغنيات عن الصحابة».
وأكد خلف أن فكرة كتابة ألبوم ديني جاءت مصادفة. «كان ابني شادي يستعد لخوض تجربة التمثيل في مسلسل ديني، واقترح عليّ كتابة أغنية دينية. وعندما بدأت بالكتابة، وجدت مواضيع كثيرة مشوّقة يمكن تناولها. هكذا، قررت كتابة ألبوم كامل يُطرح خلال احتفالات المولد النبوي. كذلك قررت إعداد ألبوم ديني كل عام... وبصراحة، لم أستعن بأيّ من المشايخ وعلماء الدين، لأنّ هدفي تقديم إنسانية الرسول والصحابة».
وعن اختياره لصوت وائل جسار لغناء الألبوم، قال خلف «صوت وائل جميل وعريض وقريب من الناس. هو حساس جداً ويعبّر عن مشاعري بطريقة جيدة، ووجدته الأقرب إلى هذه الأغنيات التي سيبدأ تسجيلها خلال أيام». وبالفعل، غادر وائل جسار، أول من أمس، بيروت متوجهاً إلى القاهرة لتسجيل الأغاني. وأعلن المغني اللبناني أن مفاوضات تجري حالياً مع شيرين عبد الوهاب أو آمال ماهر بهدف تقديم دويتو فني.


لا دويتو مع نانسي

بعدما انتشر خبر تعاونه المقبل مع نانسي عجرم (الصورة)، نفى وائل جسار هذه المعلومات، مؤكداً إعجابه بصوتها وأغانيها. وتجدر الإشارة إلى أن عجرم بعدما استمعت إلى أغنية «بتوحشيني» التي غنّاها وائل جسار وحقّقت نجاحاً كبيراً، طلبت التعاون مع الشاعر نبيل خلف. وبالفعل، كتب لها هذا الأخير أغنية «سلمولي عليه» التي صدرت أخيراً وبدأ بثّها على مختلف الإذاعات. وكتب لها أيضاً أغنيتين ستصدران قريباً هما «إمتى أشوفك» و«الحبّ محدش منعه». واللافت أنّ عدداً كبيراً من الفنانين يتعاونون حالياً مع نبيل خلف، مثل إليسا وهاني شاكر وغيرهما.