◄ ورد خطأ في موضوع الزميلة هناء جلاد «UTN1... من العراق مع كل الحبّ» («الأخبار»، عدد 994). إذ ذكرت المقالة أن الشركة المنتجة للألبومَين الغنائيَين هي قناة «الآن» والصحيح أنّ الشركة المنتجة هي LCI.
◄ مع انتهاء أعمال «ملتقى الدراما السورية الأول»، تبيّن أن مجموعة كبيرة من صناع الدراما غابوا عن أعمال الملتقى. وأبرز هؤلاء حاتم علي، والليث حجو، ونجدة أنزور، ورشا شربتجي، ومروان بركات، والمثنى صبح، وشوقي الماجري. كما اقتصرت دعوة المنتجين على عشرة أسماء ليسوا بالضرورة من أصحاب الأعمال الناجحة. وتجاهل الملتقى دعوة أصحاب المدن الإنتاجية وأصحاب أهم شركة إنتاج سورية، وهي «سورية الدولية». كما غاب عن الملتقى أغلب المخرجين والكتاب الشباب وعدد كبير من الممثلين السوريين على رأسهم بسام كوسا الذي حصل أخيراً على جائزة «أدونيا» كأفضل ممثل سوري.

◄ أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز الخوجة أنه ستُطلق أربع قنوات تلفزيونية جديدة. اثنتان متخصصتان بـ«القرآن والسنة النبوية» واثنتان تتناولان مواضيع «الاقتصاد والثقافة والحوار».

◄ في إطار احتفال تونس بـ«اليوم العالمي لحقوق الإنسان»، أصدرت 100 شخصية وطنية تونسية نداءً من أجل الدفاع عن حرية التعبير والإعلام في تونس. ودعم الموقّعون تأسيس «اللّجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير والإعلام في تونس». كما طالبوا بتمكين «النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين» من عقد مؤتمرها القانوني في كنف الاستقلالية. وجرى ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في مقرّ حريدة «الموقف». وقد أطلقت هذه المبادرة صحف «الموقف»، و«الطريق الجديد»، و«مواطنون»، التي اضطرت للاحتجاب الأسبوع الماضي بسبب المضايقات التي تتعرّض لها.