◄ لا يزال مصور وكالة «فرانس برس» فرهد بولادي محتجزاً بعد توقيفه خلال تغطيته تجمعاً في الذكرى الثلاثين لاحتلال السفارة الاميركية في طهران الأربعاء. وقال مسؤولون في وزارة الثقافة والارشاد التي كانت مكلفة التغطية الاعلامية للتجمع، أمس أنهم يتابعون القضية. واعتقل فرهد بولادي الايراني الجنسية بعد اعتراض ثلاثة من عناصر القوى الامنية، الدرّاجة التي كان عليها وفق ما افاد شهود.
◄ يبدو أن تصريحات رئيس الرقابة في مصر سيد خطاب بشأن منع عرض فيديو كليب أغنية «بابا فين» لـهيفا وهبي جاءت لمجرد تهدئة الأصوات النوبية الغاضبة. إذ لا تملك الرقابة وسائل منع الكليب إلا في حال عرضه في دور العرض السينمائية. وهو أمر لن يحدث بالطبع. والرقابة تملك أيضاً حق حذف الأغنية من الألبوم عند طرحه في الأسواق. غير أنها لا تستطيع منع عرضه على الفضائيات إلا بمخطابات غير رسمية.

◄ أعلنت قناة mbc عن انطلاق موسم جديد من برنامج «من سيربح المليون» بحلة جديدة مع الإعلامي جورج قرداحي على شاشة mbc1. وتشهد النسخة الجديدة للبرنامج بعض الميزات الإضافية التي تسهل وصول المتسابق إلى المليون. إذ جرى تزويد المتسابق بوسائل مساعدة جديدة لضمان ربحه، بالإضافة إلى وسائل المساعدة المتبعة سابقاً. ويستقبل قرداحي في الموسم الجديد متسابقين من مختلف الفئات الإعلامية.

◄ استغنت قناة «الجزيرة» الإنكليزية عن خدمات ثلاثة مدراء سابقين في المحطة هم إبراهيم هلال وآل أنستي وجون بولمان، وعُيّن صلاح نجم. ويتردّد أن سبب إقالة هؤلاء هو استياء أمير قطر من أداء المحطة الإنكليزية المخالفة لتوجّهات قناة «الجزيرة» العربية.