◄ بعد سلسة حفلات «منيحة...!» التي قدمها في قلعة دمشق ثم الأونيسكو (بيروت)، يتجه الفنان زياد الرحباني شمالاً، ويحل مع فرقته ضيفاً «عالسّنسول» في الـ Lemon Tree التابع لمجمع Rocca Marina (شكا/منطقة الهري). جال زياد في الفترة الأخيرة على عدد من الحانات البيروتية، لكن الحفلتين اللتين يقدمهما اليوم وغدٍ (التاسعة والنصف مساءً ـــــ للاستعلام 03/502590) لا يندرجان في الإطار ذاته. البرنامج يحوي، إلى جانب كلاسيكيات من الصول والفانك، بعض الأعمال الخاصة. هذا بالإضافة إلى الفرقة الموسَّعة التي تضم إلى الرحباني، ثلاثة موسيقيين سوريين هم باسل داوود (عود وغناء)، باسل رجوب (ساكسوفون) وفراس داوود (إيقاعات شرقية)، وثلاثة لبنانيين هم جون مدني (باص)، عماد شاهين (غيتار) وجهاد سعيد (درامز). كما تشارك في الحفلتين إليسّا بستاني (غناء)، وليال ضو (غناء واسكتشات).
◄ ضمن فعاليات دورة الألعاب الفرنكوفونية في بيروت، استضافت قناة TV5 في برنامجها L'invité الذي يقدّمه الإعلامي الفرنسي باتريك سيمونان النجم راغب علامة للتحدّث عن مسيرته الفنّية. وفي الحلقة، تحدّث علامة عن لبنان، داعياً اللبنانيين، المقيمين والمغتربين، إلى الوحدة وفتح قلوبهم على المحبة والسلام والأمل، وأكّد على دور الفنّ وتأثيره الإيجابي على الناس في جمع ما فرّقته السياسة.

◄ لم يهدأ بعد غضب «سكايز» من التسونامي الذي ضرب الإعلام اللبناني. ففي بيانها أمس، إستنكرت سكوت نقابتًي الصحافة والمحررين عمّا يجري، كما إقترحت بعض الحلول على أصحاب المؤسسات الإعلامية بدل صرف الموظفين. ودعت إلى إجتماع يوم الإثنين المقبل بحضور وزير الإعلام طارق متري، لمناقشة الموضوع، وذلك عند الخامسة من بعد الظهر في مقر المركز في الأشرفية.