◄ حصلت مرام على لقب أفضل ممثلة شابة خليجية، عن دورها في مسلسل «أم البنات» في استفتاء مجلة «سيدتي» لمسلسلات رمضان 2009 وبرامجه. وقد حملت النتائج الكثير من المفاجآت لجهة تراجع بعض الأعمال الدرامية وتقدم ملموس لبعضها الآخر. أما عن فئة المسلسلات المصرية ففازت يسرا بالمركز الأول كأفضل ممثلة مصرية عن مسلسلها «خاص جداً». وفازت منة شلبي عن فئة أفضل ممثلة شابة مصرية عن «حرب الجواسيس». وحاز يحيى الفخراني لقب أفضل ممثل مصري عن دوره في «إبن الأرندلي». وبدوره حقّق نور الشريف المرتبة الأولى عن فئة أفضل ممثل جماهيري.

◄ قالت منظمة «مراسلون بلا حدود» أول من أمس الثلاثاء إن «حرية الصحافة تواجه تدهوراً حقيقياً» في المغرب، وأعلنت عزمها إبلاغ ذلك إلى وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.
وقال الأمين العام للمنظمة جان ــــ فرانسوا جوليار في مؤتمر صحافي عقده في الدار البيضاء، «ثمة تشدد فعلي في رأينا، وتدهور حقيقي لحرية الصحافة في المغرب».
وأضاف «أصدرنا في الفترة الأخيرة تصنيفنا العالمي لحرية الصحافة، ويحتل المغرب المرتبة 127 من أصل 175. إنه أفضل من البلدان المجاورة لكن ذلك يضع المغرب في موقع لا يليق بدولة ديموقراطية».

◄ يصدر مطلع الشهر المقبل كتاب جديد يتناول علاقة براد بيت وأنجلينا جولي ويحمل عنوان Brangelina Exposed للصحافي إيان هالبيرين. وقد وعد الكاتب الجمهور بكشف المشاكل الحقيقية التي يعانيها أشهر ثنائي في «هوليوود» وحقيقة طلاق براد بيت من جنيفير أنيستون، وغيرها من التفاصيل التي لا تزال مجهولة عند الجمهور.