◄ شنّ مقدّما برنامج «البيت بيتك» خيري رمضان وتامر أمين هجوماً على الممثلة سمية الخشّاب بعد اعتذارها عن طريق وسيط عن عدم حضور البرنامج. وسخر مقدّما البرنامج الذي يعرض على «القناة الثانية المصرية» منها كمطربة، وطالباها بالتوقّف عن الغناء والتركيز على التمثيل.
◄ حصد الشيف رمزي شويري جائزة أفضل برنامج طبخ تلفزيوني في العالم عن برنامجه الذي يقدّمه منذ 1994 على شاشة تلفزيون «المستقبل». ومنحت المنظمة العالمية «غورمان»، الشيف اللبناني هذه الجائزة الدولية القيّمة نظراً إلى انتشار برنامجه. وشارك في المسابقة التي جرت في باريس أكثر من 770 مشتركاً مثّلوا أكثر من 50 بلداً.

◄ دعا «مركز حماية وحرية الصحفيين» السلطة الفلسطينية إلى التراجع عن قرارها بتعليق عمل مكتب قناة «الجزيرة» في الأراضي الفلسطينية. وأكد المركز معارضته ورفضه لقرار وقف عمل الفضائية القطرية، مشيراً إلى أنّ هذا الإجراء يفرض قيوداً على حرية الإعلام ويسيء إلى صورة السلطة الفلسطينية والتزاماتها بضمان استقلالية عمل المؤسسات الإعلامية.

◄ ناشد أكثر من مئة صحافي من مختلف أنحاء العالم السلطات الإيرانية الإفراج عن الصحافي مازيار بهاري المعتقل منذ 21 حزيران (يونيو) الماضي من دون أن توجّه إليه أي تهمة أو يُسمح له بالاستعانة بمحامٍ. جاء ذلك في عريضة وجهوها إلى وزير العدل الإيراني آية الله محمود هاشمي شهرودي.