◄ تقدم محامي شركة «صوت الفن» صاحبة الحق في إذاعة أغاني المطربة أم كلثوم ببلاغ إلى قسم شرطة الدقي في مصر، يتهم فيه إحدى القنوات الفضائية بإذاعة أغاني أم كلثوم من دون الحصول على إذن من الشركة صاحبة الحق.
◄ أفادت مصادر بأنّ فيروز (الصورة) رفضت رفضاً قاطعاً طلب «ملك الراي» الشاب خالد بأداء ديو غنائي معها، مطالبة إياه بعدم التفكير في هذا الأمر مستقبلاً. وقد اعتبر العديد من العاملين في حقل الموسيقى في العالم العربي أن رفض فيروز لطلب الشاب خالد أمر طبيعي لأسباب كثيرة، أبرزها التاريخ الفني والاختلاف الجوهري في لونهما الغنائي.

◄ انتهى الكاتب المصري سمير الجمل من كتابة 20 حلقة من حلقات المسلسل التلفزيوني الجديد «محمد رسول الله» الذي يتناول القيم الحقيقية للدين الإسلامي، رداً على اتهامه بالتحريض على الإرهاب. وقال الجمل إنّ العمل الذي يبدأ تصويره أوائل 2010 وصل إلى مرحلة إنتاجية متقدمة بعدما انتهى الجزء الأكبر من النص. ويجري حالياً الاتفاق مع المخرج، موضحاً أنّ الإشارات تتجه إلى ثلاثة مخرجين أبرزهم التونسي شوقي الماجري، بالإضافة إلى السوريين نجدت أنزور وحاتم علي، إلا أنه لم يُتّفق مع أي منهم حتى الآن.

◄ تعود الفنانة كريمة مختار إلى شاشة رمضان 2009 بعد استبعادها العام الماضي، إذ تصور مسلسل «حضرة الضابط أخي» من تأليف مجدي الأبياري وإخراج هاني إسماعيل، ويشاركها البطولة ياسر جلال ومحمد رياض وانتصار وحجاج عبد العظيم ومنة فضالي وأسامة عباس. وعن سبب غيابها العام الماضي عن الشاشة الرمضانية، قالت مختار «رغم النجاح الذي حقّقته في مسلسل «يتربى في عزو» الذي قدمته مع يحيى الفخراني في رمضان قبل الماضي ونجاحي في أداء شخصية «ماما نونا»، إلا أنني فوجئت بأنه لم يعرض عليّ أي دور تلفزيوني خلال العام الماضي، وكانت مفاجأة غير سارة».

◄ وقّع 19 صحافياً تونسياً في المنفى عريضةً رفضوا فيها محاولات سحب الثقة من المكتب التنفيذي لنقابة الصحافيين «الذي أفرزته انتخابات حرّة ونزيهة». وأعلنوا في العريضة عن مساندتهم لزملائهم «في المكتب التنفيذي وندعوهم إلى مواصلة عملهم، بصفتهم الممثلين الشرعيين للنقابة وتمسكنا بالحق في حرية العمل النقابي كما نصّ على ذلك البند الثامن من دستور الجمهورية التونسية...».