◄ أعلن وزير الثقافة الأردني، صبري أربيحات، أن بلاده ستقيم «مهرجان الأردن الثاني» لهذا العام في 7 تموز (يوليو) المقبل على مدى شهر كامل وبمشاركة دولية واسعة. وقال أربيحات إن «المهرجان يشتمل على عروض فنية ومسرحية وأمسيات شعرية ومعارض للفنون وعروض لفرق فولكلورية من قارات العالم المختلفة». وأضاف أنه «يُتوقع مشاركة الشعراء: أدونيس، شربل داغر، قاسم حداد، أحمد الشهاوي، ميسون القاسمي، غسان زقطان، المتوكل طه، منى وفيق، لينا طيبي، إسكندر حبش، سيف الرحبي، سعدي يوسف، جيهان عمر، أحمد الملا وحسن النجمي في المهرجان». أما من الفنانين المشاركين، فذكر الوزير كلاً من: كاظم الساهر، محمد منير، عمر العبد اللات، ديانا كرازون، مي سليم، فضل شاكر ووائل جسار.
◄ افتتحت ميريام فارس (الصورة) جولتها الصيفية في الأردن بإحيائها حفلتين قدمهما الإعلامي نيشان. الحفلة الأولى كانت لمصلحة إحدى شركات الاتصالات الأردنية في منتجع الـ Waves. أمّا الحفلة الثانية فقد أقيمت في فندق Land Mark.

◄ اشترى المخرج والمنتج الأميركي ستيفن سبيلبرغ الحقوق لإنتاج فيلم سينمائي عن سيرة مارتن لوثر كينغ على ما ذكرت استديوهات «دريم وركس». وقال سبيلبرغ وديفيد غيفين اللذان أسسا «دريم وركس» عام 1994، إن الفيلم يطمح إلى أن يكون «السيرة المرجعية» للقسّ الأميركي المدافع عن الحقوق المدنية الذي اغتيل في نيسان (أبريل) 1968.

◄ نفت والدة حبيبة الممثل والمخرج ميل غيبسون المغنية الروسية أوكسانا غريغورييفا، أن تكون ابنتها هي السبب وراء انهيار زواجه بالأوسترالية روبين مور بعد 28 سنة من الزواج.وتحدثت مدرّسة الموسيقى الروسية المتقاعدة لودميلا شيرنوكا إلى موقع «بيبول» الأميركي من منزلها في موسكو، رافضة الإجابة عما إذا كانت ابنتها حاملاً بالفعل بطفلها الأول من غيبسون.

◄ تعرض للبيع في مزاد علني في نيويورك في 23 حزيران (يونيو) المقبل، قصيدة كتبها المغني بوب ديلن في مراهقته وتتمحور على موت كلب، على ما أعلنت دار «كريستيز». والقصيدة المكتوبة بخط اليد تحمل عنوان «صديقي الصغير» وهي أقدم قصائد الموسيقي الأميركي التي تباع في مزاد علني. وتقدر «كريستيز» سعرها بين عشرة آلاف وخمسة عشر ألف دولار.

◄ نفى المطرب الإنكليزي يوسف إسلام (كات ستيفنز سابقاً)، ورداً على الاتهامات التي وجهت له بالتبرع لحركة «حماس»، أن يكون هذا الأمر صحيحاً، مشيراً إلى أنه يقوم بمساهمات خيرية دائماً، وكغيره من الناس لا يعلم أين تذهب أموال هذه التبرعات.

◄ يُتوقع أن تصدر محكمة الجنايات في القاهرة اليوم الحكم النهائي في قضية الفنانة اللبنانية سوزان تميم التي وجدت مقتولةً في دبي أواخر شهر تموز (يوليو) الماضي، والمتهم بها كل من ضابط الشرطة السابق، محمد السكري ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.