◄ انتقد أميركيون من أصل أفريقي رسماً كاريكاتورياً نشرته صحيفة «نيويورك بوست» ووصفوه بأنّه عنصري، إذ شبّه الرئيس باراك أوباما بقرد وهو رمزٌ في تاريخ العنصرية تجاه السود.والرسم الكاريكاتوري الذي دافعت الصحيفة عنه باعتباره عملاً ساخراً من الساحة السياسية في واشنطن، يصوّر شرطياً يطلق النار على قرد وهو يقول: «سيكون عليهم البحث عن شخص آخر لكتابة خطة التحفيز الاقتصادي التالية»، في إشارة إلى الرئيس الأميركي الذي أيّد هذه الخطة الاقتصادية.

◄ رفضت قاضية فدرالية في الولايات المتحدة دعوى قضائية رفعها زوجان على «غوغل» بسبب ما وصفاه انتهاكاً لحرمتهما ببرنامجه «ستريت فيو» (نظرة على الشارع). ورفع الزوجان كريستين وأرون بورينج القضية بعدما أظهر البرنامج الخرائطي صوراً لمنزلهما. إلا أن القاضية رأت أنّ الزوجين أخفقا في «إدراج دعوتهما تحت أي بند».

◄ أعلنت عائلة الفنان الراحل منصور الرحباني أنّها لا علاقة لها بما تروّجه بعض الجهات بهدف بيع إنتاج الرحباني، وأنها تحتفظ بالحق القانوني لملاحقة هذه الجهات رسمياً.

◄ اعترفت النجمة البريطانية المرشحة لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثلة عن فيلم «القارئ» كايت وينسلت لمجلة «أوكي» بأنّها تكره السير على السجادة الحمراء في احتفالات توزيع الجوائز، إذ تخشى من الوقوع أو التفوّه بأي عبارة «غبية».