ثلاث مفاجآت في جعبة الـ«بوب ستار» اللبناني: شركة إنتاج خاصّة، ديو غنائي مع النجم العالمي وألحان لكبار المطربين العرب من ميادة الحناوي إلى هاني شاكر
فاطمة داوود
تجاوز رامي عيّاش حامل لقب «البوب ستار» حصريّة نجوميّة الغناء إلى آفاق فنيّة أوسع في الإنتاج والسينما والموسيقى. وها هو «يُفرج» عن ثلاث مفاجآت لجمهوره العربي: الأولى إطلاق شركة «غلوبال ميوزيك» المغربيّة والثانية التحضير لتقديم ألحان لكبار النجوم العرب بدءاً من مطربة الجيل ميادة الحناوي وصولاً إلى أمير الغناء هاني شاكر بعدما كانت البداية مع ملحم زين. أما الثالثة، فتأتي تكليلاً لمسيرته في موسيقى البوب ويَعقد عليها آمالاً كثيرة: إنّه مشروع ديو يجمعه بالنجم العالمي ستينغ تمهيداً لإطلاق ألبومه مع «روتانا».
في مقابلة مع «الأخبار»، لم يُخف عياش إعجابه بستينغ «هو أهم مطرب عالمي بالنسبة إليّ. إنّه أسطورة». فوجئت حين علمتُ أنّه جاء خصيصاً لحضور حفلة رأس السنة التي قدّمتها في فندق «فينيسيا» في بيروت. كان ليلتها مع زوجته وأولاده. تعرفت إليه ويُتوقَّع أن يجمعني به عمل جديد، وإذا سار كل شيء على ما يرام، فسأغنّي بالعربية وهو بالإنكليزية».
أمّا مفاجأة عياش المغربيّة، فتجلّت بتأسيسه «غلوبال ميوزيك»، وهي شركة إنتاج فنيّة تُعنى باكتشاف المواهب في العالم العربي. يقول عياش إنّ فكرة الشركة جاءت للبحث عن المواهب الجديدة في بلد يزخر بالطاقات الفنية الشابّة، مؤكداً أنّ الشركة ستفتح مكتبين في بيروت والقاهرة بعد المغرب. ووفق عيّاش، فإنّ الإقبال على «غلوبال ميوزيك» في المغرب فاق التوقّعات، إذ أجرت الشركة كاستينغ لـ 300 مشترك أسبوعيّاً، ما يشير إلى نجاح الفكرة.
وعن آخر تحضيراته، يقول عياش: «أحضّر لَحنين للمطربة الكبيرة ميادة الحناوي والفنان المصري هاني شاكر، وسأسافر إلى مصر لتصوير أول فيلم يحمل توقيع المخرج خالد مرعي، تندرج القصة ضمن الدراما الكوميدية وسأجسّد شخصيّة مترجم شاب يعيش قصّة حبّ».
وفي سياق تعاونه مع «روتانا»، جدّد عياش عقده مع الشركة بعد جدل أثير حول إمكان بقائه أو تعاقده مع شركات أخرى، وخصوصاً «غود نيوز» و«عالم الفن». يقول رامي: «جدّدت العقد مع «روتانا» من دون مبالغة في إجراء احتفالات التوقيع لأنّني لم أنضمّ حديثاً إليها، وأستعد حالياً لإطلاق الألبوم الجديد ويتضمّن تسع أغنيات، والتحضير جارٍ حالياً لإطلاق أغنية منفردة بعنوان «اللحظة دي» تسبق الألبوم».
تركيز عياش على العمل الإبداعي فناً وغناءً وأداءً تجلى هذا العام في الجوائز. إذ نال جائزة أفضل أداء لمقدمة مسلسل «قلب ميّت» و Middle East Music Award عن ألبوم «حبيتك أنا». وتسلّم أخيراً في قصر «الأونيسكو» جائزة «أفضل أغنية خليجية» عن أغنيته «اشتاقلك وياي» نتيجة استفتاء نظّمه طلاب الجامعة اللبنانية ـ الأميركية في بيروت.