◄ اتسمت ردود فعل المنظمات الإسلامية في هولندا على فيلم جديد ينتقد الإسلام، من إخراج الإيراني المولد إحسان جامي، بهدوء مشوب ببعض السخرية. وأعلنت ست منظمات إسلامية في البلاد عدم الحاجة إلى القيام بتظاهرات ضد فيلم «مقابلة مع محمد» لجامي (23 عاماً)، واصفة الفيلم بأنه «بلا مغزى». ويظهر جامي في الفيلم وكأنه يجري مقابلة مع النبي محمد الذي يقوم بدوره ممثل، لم يكشف عن هويته بعد. وفي الفيلم، يبلغ الشخص الذي يقوم بدور النبي محمد العالم الإسلامي رسالة مفادها أن الإسلام يجب فهمه في سياقه التاريخي، وأنه من الخطأ نسخ الأفكار بصورة مباشرة من القرآن.
◄ أعلن الفنان المصري حسين فهمي (الصورة) عن عودته إلى السينما بعد غياب دام 7 سنوات. وذلك عبر فيلم «لمح البصر»، سيناريو وحوار نبيل شعيب، وإخراج يوسف هشام، وبطولة أحمد حاتم ومنى هلا، وإنتاج مشترك بين شركتي «سبوت 2000» و«صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات». يُذكر أن آخر ظهور سينمائي لحسين فهمي كان من خلال فيلم «مافيا» كضيف شرف في عام 2002. وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج شريف عرفة، وبطولة أحمد السقا ومنى زكي ومصطفى شعبان وأحمد رزق.

◄ أثار فيلم «الدادة دودي» للمخرج علي إدريس استياء النقاد والصحافيين والإعلاميين في عرضه الأول. واتهم النقاد صنّاع الفيلم باقتباس الفكرة عن رواية عالمية تم تحويلها في منتصف السبعينيات إلى فيلم سينمائي بعنوان «حب أحلى من حب» بطولة محمود ياسين ونجلاء فتحي. كما قدّمت مسرحية «مزيكا في الحي الشرقي» المأخوذة عن الرواية نفسها، وشارك فيها كلّ من سمير غانم وصفاء أبو السعود وجورج سيدهم. وتدور أحداث الفيلم حول مربية أطفال، يلجأ إليها أحد الآباء لتربية أبنائه لكنها تجد نفسها في مواجهة مع 6 أطفال أشقياء يدبرون لها المقالب والمكائد بقصد جعلها تغادر المنزل. ثم تنجح في نهاية المطاف بكسب ثقتهم. و«الدادة دودي» من بطولة ياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله وسامح حسين ومحمد شرف.

◄ صوّر الفنان الإماراتي حسين الجسمي أخيراً أغنية وطنية تحت إدارة المخرج ياسر الياسري، وهي بعنوان «إمارات الوجود»، كتب كلماتها علي الفضلي ولحنها وليد الشامي.

◄ عبّرت هيفا وهبي عن سعادتها بسبب ردود الفعل الإيجابية على كليبها الجديد «يا ابن الحلال» الذي بدأ عرضه الأسبوع الماضي حصرياً على قناتي «زووم» و«مزيكا». وكانت هيفا قد شاركت أخيراً في عرض مصمم الأزياء اللبناني محمد داغر الذي أقيم على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.