■ «مجنون عمر»، اقتباسٌ مسرحي للمخرج نبيل الأظن عن رواية عبلة فرهود التي نالت جائزة الرواية الفرنكوفونية عام 2006. تروي المسرحيّة قصّة عمر الشاعر اللبناني الذي يهاجر إلى كندا حيث يفتتح مصنعاً للسراويل الداخلية ويؤسّس عائلة. تبدأ أحداث المسرحيّة حين يموت عمر بين يدي ابنه المجنون رضوان، ثمّ تتولّى ثلاث شخصيّات سرد مصير العائلة. العرض يقدّمه مسرح «دوار الشمس» بالتعاون مع فرقة «باكارا» بدءاً من 30 الحالي حتى 4 كانون الثاني (يناير) المقبل. للاستعلام: 381290/01.
■ منح «المنتدى الثقافي اللبناني» في باريس جائزته السنوية للإبداع اللبناني الى التشكيلي المقيم في باريس أسادور تقديراً لـ«مساهمته الفردية في مسار التشكيل اللبناني الحديث» كما أوضح رئيس المنتدى نبيل أبو شقرا الذي وصف أسادور بـ«أنّه أحد أبرز أعلام الحركة التشكيلية التجديدية في لبنان». ويمنح المنتدى منذ سنوات جائزتين سنوياً هما جائزة الإبداع اللبناني وجائزة الإبداع العربي التي سيعلن اسم الفائز بها لـ2008 قبل نهاية العام.

■ محبّو الموسيقى الإلكترونية والتكنو وفروعهما على موعد جديد مع Munma، إذ يحتفل جواد نوفل مؤسّس الفرقة بأسطوانته الجديدة «جمهوريّة غير فاضلة». Munma احتلّت مكانة عالميةً في مجال صناعة الموسيقى الإلكترونية غير التجارية وتصميم الأصوات وتركيبها وتحويرها. ويعرّج جواد نوفل في أسطوانته الجديدة على تيمات وأنواع موسيقيّة مألوفة مع الالتفات إلى إمكان الانطلاق نحو تغييرات جذريّة في المستقبل القريب، إضافةً إلى مساهمة من فرقة «تراش إنك» لنبيل صليبا. يوقّع نوفل أسطوانته ابتداءً من السادسة مساء 27 الحالي في La CD-thèque. يُذكر أنّ لـMunma أسطوانتين («34 يوماً» و«الثلاثاء الأسود») صدرتا بعد عدوان تموز 2006، وتحملان بصمات تلك التجربة الصعبة. للاستعلام: 01/321485.