◄ مرةً أخرى، نجح مسؤولو «البيت بيتك» في الاحتفاظ بـمحمود سعد، وإفشال اتفاقه على الانتقال إلى قناة «الحياة». وذلك قبل أيام قليلة من بدء التحضيرات للبرنامج الذي كان الإعلامي المصري ينوي تقديمه على شاشة «الحياة». وبعد ضغوط، اقتنع سعد بأهمية الاستمرار في «البيت بيتك»، واعتذر بشدة لمسؤولي «الحياة»، على أمل التعاون معهم مستقبلاً.
◄ يستكمل المخرج رأفت الميهي تصوير المشاهد الباقية من مسلسل «وكالة عطية» في مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث انتهى حتى الآن من تصوير 71 ساعة. المسلسل بطولة حسين فهمي وأحمد بدير والفنانة اللبنانية مايا نصري وانتصار وأحمد عزمي مع مجموعة من الوجوه الجديدة.

◄ تفتتح الفنانتان السوريتان أصالة نصري وميادة الحناوي الموسم الثالث للبرنامج الغنائي «تاراتاتا»، ومن المقرر أن تعرض الحلقة عند العاشرة من مساء هذا الأحد على شاشة «دبي». وهذا اللقاء يؤكد انتهاء الخلافات التي كانت قد نشأت بين الفنانتين منذ فترة طويلة، وهما ستدخلان يداً بيد على السجادة الحمراء إلى الاستوديو، على أنغام أغنية ميادة «الحب اللي كان».

◄ أصرّت الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز على أن يتضمّن فيلمها الجديد «الدادة دودي» أغنية بصوتها وبمشاركة مجموعة من الأطفال لتتناسب مع الموضوع. فلُبّي طلبها على الفور، وحضّرت أغنية كتب كلماتها أيمن بهجت قمر، ولحّنها محمد يحيى ووزّعها أحمد إبراهيم. يشارك في البطولة كل من إدوارد وصلاح عبد الله ويوسف داوود وحسن مصطفى وسامح حسين ومحمد شرف، وستة أطفال توائم. والفيلم من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج علي إدريس.

◄ بعد مقاطعتها في رمضان، يبدو أن القنوات الخليجية تخطّط للاستحواذ على الدراما المصرية الناجحة بأسعار أقل. وبعدما بدأت قناة «الراي» عرض مسلسل «قلب ميت» وأعلنت mbc عن عرض «شرف فتح الباب» ابتداءاً من غداً السبت، ها هي الفضائية السعودية تشتري حق عرض مسلسل «هيمه» لأحمد رزق، على أن يبدأ عرضه بعد انتهاء حلقات «شرف فتح الباب».

◄ على نحو مفاجئ وبخلاف اتجاهها الديني تماماً، أعلنت قناة «الرسالة» (يملكها الوليد بن طلال) التعاقد مع محمد حسان ومحمد حسين يعقوب، لينضما إلى مجموعة الدعاة على شاشة القناة، ابتداءً من الشهر الحالي. ومن المعروف أن الشيخين هما من أبرز الوجوه المتشددة على الفضائيات الدينية، بخلاف الاتجاه الوسطي الذي تتمسك به «الرسالة» منذ انطلاقتها.