◄ وقف عرض الأعمال الدرامية في رمضان 2008 مستمر بنجاح! واليوم، حان دور العمل الاجتماعي السياسي السوري «رياح الخماسين» الذي يشارك في بطولته أسعد فضة وسلمى المصري وغيرهما، والذي يقترب من موضوع حساس، متوقفاً عند قصة معتقل سياسي سابق، مُنع من العودة من ألمانيا وهو على وشك نيل شهادة الدكتوراه. هذا العمل أوقف عرضه أخيراً على فضائية «الدنيا» السورية الخاصة، فيما لم تدرجه الفضائية السورية في برامجها منذ البداية، على رغم أنها اشترته وكان متوقعاً عرضه. أما بالنسبة إلى «الجديد» التي تعرضه كل يوم عند الساعة 17:00، فقد نفت المسؤولة الإعلامية في المحطة فريال إسماعيل، في اتصال مع «الأخبار» أمس، أن تكون إدارة التلفزيون قد تلقت أي اتصال أو تعرّضت لأي ضغوط حتى توقف بثّه، كما تردد أخيراً. وأشارت إلى أن «الجديد» ستكمل عرض المسلسل حتى نهاية الشهر.
◄ بعد إلغاء المؤتمر الذي كان قد دعا إليه إيلي ديب، الزوج السابق لـنوال الزغبي ومدير أعمالها، اليوم الخميس، للرد على الأقاويل والشائعات التي تناولت حياتهما الشخصية... أصدرت الفنانة اللبنانية أمس بياناً مطولاً، أوضحت فيه عدداً من المسائل المتعلّقة بطلاقهما. وقالت الزغبي في البيان إن ما نشر في بعض المجلات أخيراً عن موضوع طلاقها وانفصالها عن زوجها، بُني أحياناً على افتراضات وشائعات، وخصوصاً الإيحاء بأن ديب عمد إلى ارتكاب أفعال مسيئة بحقها... ليس سوى «شائعات مغلوطة وغير صحيحة ألحقت بي وبعائلتي أشد الأذى والضرر المعنوي». وطالبت الزغبي الصحافة بتوخي الموضوعية، مؤكدة أن أسباب الطلاق خاصة، و«لا نرغب في كشفها في الإعلام، لأنّه لا علاقة لأحد بها». كما أكدت أن علاقتها بإيلي ديب، ما زالت جيدة، والدليل أنها جدّدت له وكالة إدارة أعمالها.


◄ وجّه طارق الجنايني، منتج برنامج «التجربة»، توضيحاً إلى «أوربت»، يعترض فيه على موقف الشبكة التي وزّعت أخيراً على الصحافيين بياناً يتعلّق بترتيب حلقات البرنامج بدءاً من 11 رمضان (اليوم). فيما هذا الترتيب يخالف ترتيب قناة «الحياة»، على رغم أنه من المفترض أن تبث القناتان الحلقة نفسها في اليوم نفسه (تعرضه قناة «اليوم» التابعة للشبكة عند الساعة 19:30). واستغرب الجنايني كيف تبرمج «أوربت» حلقة رولا سعد في اليوم الحادي عشر لرمضان، على رغم أنها (أي الحلقة) لا تزال في المونتاج! من جهة أخرى، أكد المنتج المصري أن هيفا وهبي ستكون الفنانة الوحيدة التي تخصص لها حلقتان من البرنامج، وقد صوّرتا داخل مدينة الملاهي!