◄ باتريك بوافر دارفور إلى arte؟ حتى الآن، الإجابة ليست حاسمة. لكن المحطة الثقافية الفرنسية الألمانية تجري مفاوضات مع المذيع الأشهر لأخبار الساعة الثامنة على محطة TF1 الفرنسية، بعدما أقيل فجأةً من منصبه (راجع «الأخبار»، عدد 4 أيلول/ سبتمبر الحالي). وإذا انضم الإعلامي الفرنسي إلى arte، فمن المقرر أن يقدم برنامجاً ثقافياً يتضمن مقابلات مع أدباء، على ألا يعرض قبل بداية الـ2009.
◄ جمال سليمان عائد إلى القاهرة... ذلك أن الممثل السوري يستعد لتصوير مسلسل تلفزيوني جديد، بعد عيد الفطر، بعنوان «الأب الروحي»، من تأليف محمد صفاء عامر، وإنتاج شركة «أوسكار».
و«الأب الروحي» سيمثّل ثاني تعاون بين جمال سليمان ومحمد صفاء عامر، بعد مسلسل «حدائق الشيطان» في عام 2006.

◄ على رغم انشغاله باختيار أغاني ألبومه الجديد، والمقرر أن يبدأ تسجيلها بعد عيد الفطر مباشرة استعداداً لطرح الشريط في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، يتابع عمرو دياب مونتاج حلقات برنامج «قصتي» الذي يحكي مشواره الفني منذ البدايات، والذي كتبه ويقدمه يسري الفخراني. وكان عمرو قد انتهى من تصوير حملة دعائية جديدة لإحدى شركات المشروبات الغازية، واختار لها أغنية جديدة بعنوان «طمني» كلمات خالد تاج وألحان البدري كلباش وتوزيع حسن الشافعي، على أن يضمها إلى ألبومه الجديد.

◄ عادت ماريا كاري إلى التمثيل السينمائي، بعد سبع سنوات على تجربتها اليتيمة مع فيلم «غليتر» الذي لم يحقق النجاح. أما الفيلم الجديد فهو بعنوان «تينيسي»، ويتوقع إطلاقه في صالات السينما في كانون الأول (ديسمبر) المقبل. وتلعب كاري دور نادلة في مطعم، يتسبب زواجها بتحطيم طموحها في الغناء.