◄ بعد اعتراض علماء الأزهر على مسلسل «قمر بني هاشم» الذي يروي السيرة النبوية ويعرض عند الساعة 00:00 على LBC، بسبب إدراج العشرة المبّشرين بالجنة واثنين من آل البيت، بين الشخصيات الرئيسية في العمل (راجع «الأخبار» عدد 30 آب/ أغسطس 2008)... جاء اليوم دور جهات دينية في السودان. وخصوصاً أن قناة «رساهور» السودانية، قد شاركت في إنتاج العمل. واعترض هؤلاء على تقديم الممثلة السورية جيني أسير (وهي مسيحية) لدور السيدة أسماء بنت أبي بكر. وعندما علمت الجهات الدينية في السودان بذلك، أصدرت بياناً أكدت فيه أنها وافقت على السيناريو فقط ولم تعرض عليها أسماء الممثلين، كما أكدت رفضها ظهور أسماء بنت أبي بكر على الشاشة، وتأدية فنانة مسيحية شخصيتها.
◄ المسلسلات الرمضانية تشهد حضوراً كبيراً على «فايسبوك»، فيما اشتدّت المنافسة بين المجموعات الداعمة لهذا العمل أو ذاك. وقد تأسست لمسلسل «ناصر» للمخرج السوري باسل الخطيب مجموعتان هما «مسلسل ناصر» و«مسلسل ناصر جبل الكبرياء»، واتفقت المجموعتان على حسن اختيار مجدي كامل لتقديم شخصية الزعيم الراحل. كما سجّل مسلسل «أسمهان» أربع مجموعات هي «أسمهان» و«أسمهان الأطرش» و«محبو أعمال المخرج شوقي الماجري» و«وعد البحري» المغنية السورية التي تؤدي أغنيات أسمهان في العمل. كذلك أنشأت مجموعات عدة لبطلة العمل سلاف فواخرجي. وحظي «شرف فتح الباب» ليحيى الفخراني و«قلب ميت» لشريف منير بمجموعتين لكل منهما. فيما هوجمت كل من يسرا وداليا البحيري (الصورة) عن «في إيد أمينة» و«بنت من الزمن ده»، لظهورهما كبطلتين خارقتين، عبر مجموعة «ثنائي الشلل الفني النسائي».

◄ ستّ فضائيات عربية تتنافس اليوم للحصول على العرض الحصري الثاني لمسلسل «صراع على الرمال» (23:00 على «دبي») الذي استوحي من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأخرجه السوري حاتم علي.