◄ فتاوى شيوخ السعودية تحوّلت إلى أكثر المواضيع سخونةً في الإعلام الغربي! بعد الضجة التي أثارتها فتوى الليحدان بقتل مالكي الفضائيات، والغضب العارم حيال فتوى الداعية محمد المنجد الذي طالب بقتل «ميكي ماوس» لأنه من جنود إبليس... جاء اليوم دور الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين. ذلك أن لجنة حماية الصحافيين في نيويورك، أكدت في بيان لها، خشيتها من فتوى الشيخ الذي دعا إلى سجن أو جلد الصحافيين المتطاولين على العلماء، عبر السجن والتأنيب والجلد. وأعربت اللجنة عن قلقها من تنامي المخاطر التي يتعرّض لها الإعلاميون في الشرق الأوسط، وخصوصاً أن التهديدات تخرج أخيراً من مراجع دينية.
◄ وقّعت «روتانا للترفيه المنزلي»، وهي أحد الأقسام التابعة لشركة «روتانا»، عقد توزيع حصري لمدة ثلاث سنوات مع شركتي «فوكس» وMGM العالميتين، وبناءً على هذا التعاون، تصبح «روتانا» الموزّع المعتمد والحصري للـ DVD في منطقة الشرق الأوسط، لأحدث إنتاجات الشركتين. ويأتي هذا العقد، بعد فترة وجيزة من التعاون بين «روتانا» و«فوكس» عبر إطلاق قناة «فوكس» للأفلام في الشرق الأوسط. وكانت «روتانا للترفيه المنزلي» قد اشترت أيضاً حقوق توزيع أفلام Disney وBuena Vista Home Entertainment في الشرق الأوسط.

◄ رشّح المخرج محمد خان الممثل المصري أحمد السقّا لبطولة فيلم «محمد نجيب» الذي يتناول سيرة الرئيس الراحل محمد نجيب، كما رشحت الفنانة ماجدة زكي للقيام بدور زوجة الرئيس. العمل من تأليف محمد ثروت وإنتاج جهاز السينما. ومن المقرر أن يبدأ خان تصويره عقب انتهائه من فيلم «نسمة في مهب الريح» الذي من المتوقع أن يشرع في تنفيذه بعد عيد الفطر.

◄ اختار الممثل الكوميدي هاني رمزي جملة «الرجل الغامض بسلامته» من أغنية سعاد حسني الشهيرة «يا واد يا تقيل» عنواناً لأحدث أفلامه السينمائية مع شركة «ميلودي بيكتشرز». وسيبدأ تصويره مباشرة بعد عيد الفطر. الفيلم من تأليف بلال فضل في أول تعاون بينه وبين رمزي، في حين يجري حالياً اختيار المخرج وبقية الأبطال.

◄ تستعد نجوى كرم لتصوير أغنية «ما بخبي عليك» (كلمات طوني سلامة وألحان وسام الأمير) من ألبومها الأخير «عم بمزح معك». وذلك تحت إدارة المخرجة رندى العلم في أول تعاون بينهما، فيما يشارك نجوى في الكليب الموديل دوغلاس بتريش للمرة الثالثة، بعد كليبي «شو هالحلا» و«هيدا حكي».

◄ قرَّرت شيرين عبد الوهاب السفر إلى باريس عقب إجازة عيد الفطر، لتركيب حلقة في معدتها للتخلص من وزنها الزائد بعد ولادتها لطفلتها مريم. كما وافقت مبدئياً على أداء الأغنية الخاصة بفيلم «دكان شحاتة». وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وبطولة هيفا وهبي ومحمود حميدة وعمرو عبد الجليل.