تحرير فلسطين يبدأ بالسينما؟ «الجزيرة» < 22:05

يفتح غسان بن جدو الليلة في «حوار مفتوح» ملف السينما الفلسطينية: من تصوير ثورة الفدائيين، إلى رصد مشهد الحياة في الداخل والنضال اليومي وحماية الهوية. وضيوف الحلقة هم المخرجون مصطفى أبو علي، وهاني أبو أسعد (الصورة)، ونزار حسن.

الأم ضحية المجتمع الذكوري؟
«الحرة» < 22:10

سميحة أيوب وكريستين شويري، والرسام آرام جوغيان، والروائي رشيد الضعيف (الصورة) والصحافي محمد أبي سمرا، مع جوزيف عيساوي في «قريب جداً». يسألهم: لماذا يقدّس المجتمع الأبوي صورة الأم، وهل يكون هذا على حساب تحقيقها لذاتها؟

الذهب الأسود على arte
arte < 22:00

تعود arte في فيلم وثائقي الليلة إلى بدايات القرن التاسع عشر مع أولى محاولات ضخّ البترول في أميركا وجرّه إلى مختلف الولايات. حينها، كان جون روكفلر المحتكر الأكبر لنقله قبل أن يظهر منافسه بايرون بانسن. فماذا عن مليارات خطوط النفط اليوم؟

هل قلت برامج... اجتماعية؟
«أخبار المستقبل» < 22:00

تستضيف نجاة شرف الدين في حلقة الغد من (ترنزيت) كلاً من شيرلي المرّ (OTV) وزافين قيومجيان («المستقبل») ورشا الأطرش (جريدة «السفير») للحديث عن البرامج الاجتماعية ومدى تأثير الانتماء السياسي للإعلامي على عمله.

صليبي يفتح الملفات الصحية
«الجديد» < 21:00

يستضيف جورج صليبي غداً في «الأسبوع في ساعة»، وزير الصحة محمد خليفة (الصورة) ووزير الشؤون الاجتماعية ماريو عون للبحث في الملفات الصحية والاجتماعية، إضافة إلى ملفات الدواء والاستشفاء والنظام الاجتماعي والصحي.

أنت وإسرائيل و«الحدث»
الفضائية اللبنانية < 20:30

تناقش شدا عمر غداً في «أنت والحدث» قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي بأن إسرائيل لن تتعايش مع استمرار نقل الأسلحة إلى حزب الله. وتستضيف النائب السابق عمار الموسوي، والعميد المتقاعد إلياس حنّا والمحلل السياسي فواز جرجس (من نيويورك).