فراس الخطيبوما هي إلا أيام قليلة حتى نشر الموقع «المُتّهم» على صفحته الرئيسية، صورةً (تصميم مركب) يظهر فيها عدد من نجوم الغناء العربي، وخلفهم علم إسرائيل وشعار شركة «روتانا» السعودية. كانت الصورة تابعة لخبر رئيسي بعنوان: «شركة إسرائيلية: «روتانا» كلّفتنا تمثيلها في إسرائيل». وأوضح كاتب المقال: «حسب آخر المستجدات، نذكر أن شركة «نيوساوند انتراكتيف م.ض»، توجهت إلى المحكمة المركزية في تل أبيب وطلبت من القائمين على موقع إنترنت أموالاً بدل استعمال أغان لشركة «روتانا»، كما طلبت استصدار أمر يوقف بث هذه الأغاني فوراً».
«بانيت» ذكر الخبر والدعوى، لكن من دون أن يذكر أنه هو الذي رفعت الدعوى ضده. ثم تبين أنّ «نيوساوند» التي اتهمت بأنّها إسرائيلية، تمتلك فعلاً تفويضاً من شركة «أي فويس»، وكيلة «روتانا» العالمية. وصاحب الشركة هو يوسف خلف، من سكان القدس المحتلة، بينما مدير التطوير فيها هو داهود أمسيس من مدينة الرملة الفلسطينية المختلطة. وفي اتصال مع «الأخبار»، قال خلف: «أنا عربي، من مدينة القدس المحتلة، أحمل جواز سفر أردنياً، وهوية إسرائيلية لأنّها فرضت عليّ. وللشركة فروع في رام الله وإسرائيل لخدمة مليون ومئتي ألف فلسطيني ممن بقوا في أراضيهم (فلسطينيو 48). وكل العالم يعترف بأنّي فلسطيني، إلا هذا الموقع يريدني إسرائيلياً بالقوة». واتهم خلف «بانيت» بأنه يريد «تسويق القضية سياسياً للضغط علينا من أجل التنازل عن الدعوى». ويشير مسؤولون في «نيوساوند انتراكتيف» إلى أنّ دافع الدعوى يعود إلى الخسارة التي تتكبدها «روتانا»، وتقدر بعشرات ملايين الدولارات سنوياً نتيجة خرق القانون. أما سالم الهندي، رئيس «روتانا» للصوتيات، فنفى في اتصال مع «الأخبار» كل ما يتردد في المواقع الإلكترونية والصحف عن إسناد الشركة السعودية مهمة توزيع أشرطة «روتانا» لشركات إسرائيلية. وقال الهندي إن «روتانا» لم توقّع إلا عقداً واحداً مع شركة «نيوساوند»، وهي شركة عربية تعنى بالترويج لـ«روتانا» داخل الأراضي الفلسطينية». كما قال إنّهم يفكرون في اللجوء إلى القضاء، ورفع دعوى قضائية ضد كل مَن يتهم «روتانا» بـ«الأسرلة». يذكر أننا اتصلنا بإدارة الموقع، لكن المسؤولين رفضوا التعقيب على الخبر.


... وتطلق Fox Movie Middle East
«لن يظلّ الضوء مسلطاً فقط على Mbc2 كأول قناة مفتوحة لعرض الأفلام الأجنبية». هكذا تُعلنFox Movie Channel Middle East عن هدفها، في بيان ترويجي، يشير إلى انطلاق بثها الشهر المقبل. القناة تابعة لشركة20th Century Fox، وتتعاون مع «روتانا» التي قدمت للمحطة الأميركية تسهيلات تتعلق باستئجار استديوهات «روتانا خليجية» في دبي، إلى جانب مساعدات قانونية وإعلانية. كما تطلق «فوكس» نهاية العام، قناة Fox Middle East الخاصة بالبرامج الأميركية. يذكر أن OTV المصرية تعتزم إطلاق قناة Otv Movies، وInfinity تطلق Infinity 2، وهما أيضاً محطتان غير مشفّرتين للأفلام الأجنبية.